جدول امتحانات الثانوية العامة إمتى ومواصفات ورقة الامتحان للعام الدراسي 2024
امتحانات الثانوية العامة إمتى

اعلنت وزارة التربيه والتعليم انه من المقرر بدء امتحانات الثانوية العامه لعام 2024 من يوم الاثنين الموافق 10 يونيو وذلك للمواد التي ليست مضافه للمجموع، اما بالنسبة للمواد المضافه للمجموع فمن المقرر ان تبدا من يوم السبت الموافق 22 يونيو، وفي هذا المقال سوف نتعرف علي مواعيد الامتحانات كما قررتها وزارة التربيه والتعليم علي موقعنا الاخباري بلد نيوز.

امتحانات الثانوية العامة إمتى

اعلنت وزارة التربيه والتعليم ان امتحانات الثانوية البعامه سوف تاتي اسئلتها مطابقه للمواصفات الفنيه التي يجب ان تراعي الفروق الفرديه بين الطلاب، ومن المقرر ان تكون اسئلة الامتحانات متدرجة الصعوبة من اجل التعرف علي نتيجة التعليم التي حصل عليها الطالب خلال العام الدراسي، حيث يجب الا تحمل اسئلة الامتحانات اي الغاز او اي تعقيدات من اجل مراعاة مستويات الطلاب العقليه، مع الاخذ في الاعتبار ان الاسئله ستكون شامله المنهج بالكامل بدون حذف اي جزء من المنهج.

موعد انتهاء امتحانات الثانويه العامه

لم تحدد الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجاري موعد انتهاء امتحانات الثانويه العامه لكن وفقًا للأعوام السابقة، فإن امتحانات الثانوية العامة عادًة ما تستمر لمدة شهر، لذا فمن الممكن ان تنتهي في شهر يوليو.

مواصفات ورقة الامتحان

وكما اوضحت وزارة التربيه والتعليم  فإن الامتحانات سوف تشمل 85% أسئلة الاختيار من متعدد، و15% للأسئلة المقالية طبقا للمواصفات الفنية المقررة من قبل مركز التطوير والتقويم للامتحانات، على أن تركز الأسئلة على قياس نواتج التعلم لدى الطلاب بعيدا عن الحفظ والتلقين، بحيث تكون الإجابات المطلوبة محددة بعيدة عن الألغاز ولا تحتمل أكثر من إجابة.

العام الدراسي الحالي

من المقرر ان ينتهي  العام الدراسي 2023-2024 يوم السبت 8 يونيو 2024، لجميع المراحل التعليمية المختلفة للمدارس الحكومية، والرسمية، والرسمية للغات، والخاصة والخاصة لغات، ليكون عدد الأسابيع للعام الدراسي 35 أسبوعا.

جدول امتحانات الثانويه العامه

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام