موعد عيد الاضحي المبارك وموعد اجازة العيد للعاملين في القطاع العام والخاص
عيد الاضحي

بعد قيام المعهد القومي للبحوث الفلكية باستطلاع الهلال، اشار الهلال الي ان شهر ذو الحجة يولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة الثالثة الا ثلث ظهرا بتوقيت القاهرة وهذا في يوم الخميس 29 من ذي القعدة 1445 هجريا.

موعد عيد الاضحي المبارك

من المقرر كما اعلن المعهد القفومي للبحوث الفلكية ان موعد عيد الاضحي سيكون لغرة شهر ذو الحجة ١٤٤٥هـ فلكياً يوم الجمعة ٢٠٢٤/٦/٧م، وتكون وقفة عرفات لعام ١٤٤٥ هـ فلكياً يوم السبت ٢٠٢٤/٦/١٥م، ويكون عيد الأضحى المبارك لعام ١٤٤٥هـ فلكياً يوم الأحد ٢٠٢٤/٦/١٦ميلايا، ويجب الاخذ في الاعتبار انه يعتمد تحديد موعد عيد الأضحى 2024 على رؤية الهلال، وبالتالي فإن الموعد النهائي قد يختلف عن هذا التوقع، ويتم تحديد موعد يوم 29 ذو القعد بعد استطلاع مولد هلال شهر ذي الحجة، الذي يكون عيد الاضحى 2024 في اليوم العاشر منه، بينما تكون وقفة عرفات في اليوم التاسع من شهر ذي الحجة.

اجازة عيد الاضحي المبارك

تبعا للقانون المصري فإن عدد أيام الاجازة في عيد الأضحى اربع أيام بالإضافة إلى أجازة وقفة عرفات، وذلك للقطاع العام وموظفين الدولة، إنما القطاع الخاص يحصل على 3 أيام أجازة منها وقفة عرفات ويومين في العيد الكبير.

موعد وقفة عرفات

ينتظر عدد كبير من المسلمين  يوم عرفة للتقرب إلى الله بالصيام، والدعاء، وتبدا وقفة عرفات  يوم السبت، الموافق 9 يونيو 2024،  تنتهي وقفة عرفة مع غروب شمس يوم الأحد، الموافق 10 يونيو 2024.

ادعية يوم عرفات

اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أَمتك ناصيتي بيدك، ماضِ فيَّ حكمك، عدل فيَّ قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدًا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام