رسميا.. فتح باب التقديم للمدارس المصريه اليابانيه  لعام 2024 / 2025 والأوراق المطلوبة
التقديم للمدارس المصريه اليابانيه

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن فتح باب التقديم للمدارس المصريه اليابانيه للعام الدراسي 2024- 2025، بدءا من اليوم الثلاثاء 16 من شهر ابريل 2024 على ان تستمر لمدة 15 يومًا، لرغبة الاسر في التقديم لابنائها في المدارس اليابانية، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على كافة التفاصيل الخاصة بالموضوع.

التقديم للمدارس المصريه اليابانيه

قامت وزارة التربية والتعليم بالتاكيد على أن التقديم سيكون إلكترونيًا لمرحلة رياض الأطفال مستوى أول KG1، على ان يتم الإعلان عن شروط التقدم من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمدارس، والتي تبلغ 51 مدرسة هذا العام، حيث ان طلبات الالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية يجب أن تكون من خلال البوابة الإلكترونية للمدارس، كما يجب أن يكون التقديم هذا العام لمرحلة رياض الأطفال المستوى الأول بكل المدارس، ويجب الالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية داخل الكثافة المحددة وذلك وفقًا للقرار الوزاري ١٧١ لسنة ٢٠١٩، كما انه لا يوجد تحويلات للصفوف العليا على أن تكون الأولوية للطلاب الأكبر سنا ووفق الكثافات المتاحة بالمدارس.

الأوراق المطلوبة للتقديم في المدارس المصرية اليابانية

اليكم الان من خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز سنتعرف على الاوراق المطلوبة للتقديم في المدار المصرية اليابانية والتي جاءت على النحو التالي:

  • يجب تقديم شهادة ميلاد مميكنة للطفل حديثة الاصدار لا تزيد عن شهر.
  • يجب تقديم بطاقة الرقم القومي لولي الامر “سارية”.
  • يجب تقديم إثبات محل الإقامة للعنوان الحالي بتاريخ سابق على إعلان فتح باب التقدم بـ 6 اشهرعلى الاقل “توثيق رسمي” وذلك في حالة اختلاق محل الاقامة الحالي عن المثبت في بطاقة الرقم القومي.
  • يجب تقديم التوقيع على إقرار ولي الأمر “عدد 2 اصل نسخة لولي الامر ونسخة للمدرسة ” بينما وفي حالة مخالفة ولي الأمر لأي من بنود الاقرار لا يتم قبول ملف الطفل ولا يحق له المطالبة بقيمة مبلغ مقدم المصروفات.

مصاريف المدارس اليابانية

بلغت مصاريف المدارس اليابانية العام الماضى 2023 قيمة 15 ألفا و800 جنيه، وبلغت قيمة الزي المدرسي إجبارية لبداية كل مرحلة والمستجدين، بإجمالي 1950 جنيها، أما الصف الرابع بإجمالي 750 جنيها.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام