رسمياً.. أسعار الخبز السياحي بنسبة 25% في الاسواق
أسعار الخبز السياحي

أكد عبد الله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز أن أسعار الخبز السياحي في طريقها للانخفاض بنسبه تتراوح من 20 إلى 25% بعد تراجع سعر الدقيق الفاخر استخراج 72% في الأسواق، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على كافة التفاصيل الخاصة بالموضوع.

أسعار الخبز السياحي

صرح عبد الله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز عن انخفاض في أسعار الخبز السياحي بعد عيد الفطر المباك بنسبة تتراوح من 20 الى 25%، وذلك بعد ان  تراجع سعر الدقيق الفاخر استخراج بنسبة تصل نحو 72% فى الأسواق، كما قام عبد الله غراب بالاعلان عن أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية سوف يلتقى اليوم الثلاثاء 16 ابريل 2024  شعبة المخابز وأصحاب المخابز السياحية، وذلك من اجل البحث في تكلفة انتاج الخبز السياحي، وذلك خاصة بعد انخفاض سعر الدقيق المستخدم لانتاج الخبز السياحى “الحر” مما سيترتب عليه انخفاض سعر الخبز السياحى لصالح المستهلك.

انخفاض كبير في أسعار الدقيق

كشف عبد الله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز فى تصريحات صحفية على أن أسعار الدقيق الفاخر استخراج 72% شهدت تراجعا خلال الايام الماضية مما يشير ذلك الى انخفاض سعر الخبز السياحى ، بينما أكد أن وزارة التموين والتجارة الداخلية بقيادة الدكتور على المصيلحى وزير التموين، سوف تقوم بتوفير بالتوازي الدقيق البلدى للمخابز على مستوى الجمهورية وذلك من اجل إنتاج الخبز المدعم فئه الرغيف 5 قروش.

مناشدة أصحاب المخابز بتخفيض الاسعار

اعلن خالد صبري المتحدث الرسمي لشعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية، إن الشعبة قد ناشدت أصحاب المخابز بإعادة النظر في تسعير منتجاتها وذلك بعد تراجع سعر الدقيق بأكثر من 40%، كما انه أضاف أن شعبة المخابز على تواصل مباشر مع جميع المخابز، والتي يصل عددها لأكثر من 30 ألف مخبز لحثها على خفض السعر في أسرع وقت، وذلك خاصة أنه بتراجع سعر الدقيق يجب أن يتراجع سعر الرغيف فيما لا يقل عن 25% حتى يوازي معدلات الخفض من الدقيق.

ومن المقرر أن تجتمع الشعبة العامة للمخابز مع وزير التموين الدكتور على مصيلحي اليوم الثلاثاء 16 ابريل 2024 لدراسة تكاليف الإنتاج وتحديد سعر بيع الخبز السياحي.

ومن الجدير بالذكر ان قد اصدرالمتحدث الرسمي  خالد صبري لشعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية ان الشعبة التي قد ناشدت أصحاب المخابز قد تم اعادة النظر في تغيرها بعد انخفاض سعر الدقيق بأكثر من 40%.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام