“العد التنازلي” كم تبقى للباك 2024 في المغرب | نتائج البكالوريا بدون الرقم السري عبر وزارة التربية الوطنية
كم تبقى للباك 2024

قامت وزارة التربية  بالاعلان كم تبقى للباك 2024 عن طريق بوابة الديوان الوطني، كما تعد شروط التسجيل والأوراق المطلوبة للتسجيل في بكالوريا المغرب لعام 2024 هو ما يريد العديد من الطلاب معرفته في الأيام الحالية ، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على كافة التفاصيل الخاصة بالموضوع.

كم تبقى للباك 2024

تم فتح باب التسجيل في امتحانات البكالوريا 2024 منذ اول يوم في شهر فبراير الماضي والتي استمر حتي يوم 15 فبراير 2024، حيث يتم الإعلان عن نتائج الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة الوطنية في اليوم الموافق 15 من شهر يونيو من العام الجاري 2024، حيث يتم إجراء المداولات المتعلقة بالدورة العادية في 13 و 14 من شهر يونيو.

بالنسبة لنتائج الدورة الاستدراكية الاختبار الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا في اليوم الموافق 11 من شهر يوليو 2024، حيث يتم إجراء المداولات المتعلقة بالدورة في اليوم الموافق 10 من شهر يوليو 2024.

طريقة التقديم على البكالوريا 2024

اعلنت وزارة التربية الوطنية المغربية عن الرابط الالكتروني الخاص بالتقديم على البكالوريا العام 2022 بالإضافة إلى الخطوات اللازمة للتقدم حيث يمكن التقديم من خلال الخطوات التالية:

  • اولا: عليك القيام بالذهاب إلى الموقع الالكتروني الخاص بالوزارة في دولة المغرب .
  • ثانيا: وبعد ذلك عليك القيام بالنقر على تسجيل طلب جديد إذا كانت هذه المرة الأولى لك في استخدام الموقع.
  • ثالثا: ومن ثم عليك القيام بقراءة كافة القوانين التي حددتها بدقة ثم اضغط على زر الموافقة.
  • رابعا: وبعد ذلك قم بكتابة كافة البيانات والمعلومات الشخصية المطلوبة في الأماكن المحددة بعد ذلك نقوم بالضغط على زر التسجيل.

ومن الجدير ان الوزارة قامت بالإعلان عن إجراء المداولات المتعلقة في الاختبار الجهوي الموحد للعام الأول بعد الانتهاء من النماذج المتعلقة بالدورة الاستدراكية لهذا الاختبار وقبل اعتماد محاضر الخروج.

شروط باك حر 2024 بالمغرب

  • يجب على التلميذ أو التلميذة ألا يكون قد حاز على شهادة الباكالوريا في أي وقت سابق.
  • يجب على الطلاب أن يكونوا قد انهوا دراستهم في السلك الثانوي والإعدادي لمدة عامين على الأقل من بداية سنة الترشح لامتحان الباك حر.
  • يلزم المترشح التقدم في شعبة لم يحصل فيها على شهادة الباكالوريا أو مسلك يتفق معها.
  • يجب ألا يكون المترشح قد تغيب سابقًا عن أداء اختبارات الباك حر.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام