تفاصيل قانون التصالح في مخالفات البناء 2024 وموعد فتح باب استقبال طلبات التصالح والأوراق المطلوبة
قانون التصالح في مخالفات البناء

بعد الإعلان عن إصدار قانون التصالح في مخالفات البناء بدأ الكثير من المواطنين في البحث عن ما هي تفاصيل قانون التصالح في مخالفات البناء حيث انهم يرغبون في افتتاح باب تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء 2024 وهو ما يتم الإعلان عنه وفقًا للتعديلات الأخيرة التي تمت في القانون، وهو ما سنتعرف عليه في هذا المقال.

قانون التصالح في مخالفات البناء

يرغب الكثير من المواطنين المهتمين ببناء منازلهم سواء المنازل الاساسية او المنازل الخاصة بالمشاريع حيث يرغبون في معرفة ما هو موعد فتح باب التصالح في مخالفات البناء يتساءلون ايضا عن ما هي تفاصيل قانون التصالح في مخالفات البناء ومتى سيتم فتح باب استقبال طلبات التصالح في مخالفات البناء ومن المقرر أن يتم استقبال طلبات التصالح في مخالفات البناء 2024 في يوم الأحد الموافق 5 مايو المقبل بمختلف المراكز التكنولوجية في جميع المحافظات على مستوى الجمهورية، وذلك تيسيرًا من القيادة السياسية على المواطنين وتحفيزاً لهم للمسارعة في التصالح وتقنين الأوضاع مع الدولة.

الأوراق المطلوبة للتصالح في مخالفات البناء

إليكم الاوراق المطلوبة للتصالح في مخالفات البناء والتي أعلنت عنها الجهات المتخصصة لتأتي كالتالي:

  • يتم تقديم صورة من بطاقة الرقم القومي الخاصة بالشخص مقدم طلب التصالح.
  • يتم تقديم مستند التصالح أو نموذج 10.
  • كما يجب عليك تقديم  نسختان من الرسومات الإنشائية أو الهندسية أو أحدهما.
  • ايضا يتم تقديم تقرير هندسي من مهندس مدني مقيد، وهذا يفيد ذلك التقرير بأن الهيكل الإنشائي للمبنى يتحمل القيام بالأعمال المطلوبة استكمالها.
  • كما يجب أن يتم إجراء المراجعة من قبل إدارة التخطيط ومطابقة البيانات، ومن بعدها يتم تعديل قرار قبول التصالح بإضافة التصريح، وذلك لاستكمال أعمال الدور دون دفع أي رسوم.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام