“CAF” يُعلن الغاء الكونفدرالية 2024.. وتفاصيل زيادة أندية دوري السوبر الإفريقي لـ24 فريق
الغاء الكونفدرالية 2024

بعد أن تم الإعلان من خلال خبير اللوائح الرياضية عامر العمايرة، على أنه من المقرر أن يتم العمل على اتخاذ قرار رسمي من خلال الاتحاد الافريقي لكرة القدم الكاف برئاسة الجنوبي الإفريقي باتريس موتسيبي بالعمل على إلغاء إحدي بطولاته الخاصة بالأندية الكروية في خلال الفترة المقبلة، وهو ما سوف نوفره لكم من خلال المقال التالي الخاص بنا على موقعنا الاخباري بلد نيوز.

الغاء الكونفدرالية 2024

ومن خلال البحث المتكرر من العديد من المواطنين في الوقت الحالي عن قرار الغاء الكونفدرالية 2024، فقد اعلن خبير اللوائح الرياضية في خلال مداخلة هاتفية له في برنامج “صباحكو رياضة”، الذي يتم العمل على عرضه إذاعة الشباب والرياضة والذي تقوم بتقديمه الإعلامية نجلاء حلمي: فقد قال على “أن كاف أستقر رسميا على إلغاء بطولة الكونفدرالية الإفريقية بداية من الموسم المقبل، وهذا القرار يأتي من أجل إعطاء أولوية لمسابقتي دوري أبطال إفريقيا ودوري السوبر الإفريقي، وتزويد الأندية بالدعم المالي الكافي”.

بطولات الاتحاد الافريقي لكرة القدم الكاف

ومن الجدير بالذكر أنه من المقرر أن يقام في خلال الموسم المقبل للعام الحالي 2024/2024، حوالي 3 بطولات فقط للأندية، والتي تأتي تحت مظلة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وهي دوري أبطال إفريقيا وبطولة دوري السوبر الإفريقي بالإضافة إلى بطولة كأس السوبر الإفريقي، وقد نوه العمايرة: على أنه من المقرر أن الاتحاد الإفريقي قرر العمل على زيادة الفرق المشاركة في دوري السوبر الإفريقي للموسم الجديد، حيث نوه على أن من المقرر أن يلعب في نسخة 2025/2026 حوالي 24 فريقا، على أن يتم العمل على تقسيم الفرق إلى مجموعات شمال أفريقيا ووسط أفريقيا، وغرب أفريقيا وجنوب أفريقيا وشرق أفريقيا.

ومن الجدير بالذكر أـنه قد أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على أنه قد استقر على عدم إقامة دوري السوبر الإفريقي في العام الحالي، من أجل أن يعطي الأولوية لكل الفرق في العمل على إقامة بطولتي دوري أبطال إفريقيا.

والجدير بالذكر بان قرر الاتحاد الافريقي بان قد أقام النسخة الأولى من بطولة الدوري الأفريقي في الموسم الحالي بمشاركة 8 أندية.

تجدر الإشارة إلى انه قد تم حصول صنداونز الجنوب أفريقي على لقب الدوري الأفريقي في النسخة الأولى من البطولة، بعد ان فاز على فريق الوداد المغربي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام