متى وقفة عيد الاضحى 2024 وعدد ايام اجازة عيد الأضحى للقطاع العام والخاص
وقفة عيد الاضحى

يعتبر من اكثر الأيام القادمة اهمية عند المسلمين هو بيوم وقفة عرفة، والذي سوف يكون وقفة عيد الاضحى، ومن المقرر ان يكون في يوم 9 من شهر ذي الحجة من كل عام هجري، كما ان هذا اليوم سيعى الكثير إلى اغتنامه، إلى جانب انه يوم ترفع به الاعمال إلى الله، ولذلك من المستحب ان يصوم به المسلمين هذا اليوم، ومن خلال هذا التقرير سوف نتعرف على موعده، وموعد عيد الاضحى.

وقفة عيد الاضحى

يعتبر من اهم الأيام التي يسعى الكثير من المسشلمين غلى صيامها والدعاء والتضرع بها إلى الله عز وجل هو يوم وقفة عيد الاضحى وقفة “عرفه” ويكون صيام هذا اليوم بتكفير سنه مضت، وسنه قادمة، ومن المقرر ان يوافق يوم الوقفة بيوم 9 من شهر ذي الحجة، وعلى أن يوافق في اشهور الملادية يوم 15 او 16 من شهر يونيو القادم، وايام عيد الاضحى تكون في يوم 17 و 18 و 19 و 20 من شهر يونيو، وعلى ان تكون اجازة عيد الأضحى مستمرة حتى خمس أيام.

تهنئة عيد الاضحى مكتوبة

  • في زحام الأعوام يمضي عام تلو عام وفي كل عام حقائق وأحلام وحلمي أن أراك بخير في كل عام.
  • أشرقت شمس اليوم باسمة الثغر مستبشرة بيوم العيد، كل عام وأنت سعيد.
  • أهنئك بالعيد قبل الكل كل عام وقلبك سعيد.
  • بهجة العيد ليست ليوم وحيد، بل هي فرحة لعمر مديد.لئن سبقتني بالمعايدة فذاك لاهتمامك وفضلك، وإن سبقتك فذاك لحقك وقدرك، لك كل الود وعيدك مبارك.
  • رفع الحجيج أكفهم يرجون رحمة ربهم وأنا رفعت كفي إليه ليجعل ثوابك مثلهم، كل عام وأنت بخير وعيدك مبارك.
  • اللهم اجعل عيدنا محبتك ورضاك وطاعتك وموالاتك وذكرك والجهاد في سبيلك.
  • كل عام وصحائف أعمالك بالحسنات أثقل.كل عام وهمتك للجنة أكبر.
  • أدعو من أقسم بالفجر والليالي العشر أن يسعدك مدى الدهر ويشفع فيك محمد عند الحشر، ويبارك لك في شهر النحر، وكل عام وأنت بألف خير.باقة كبيرة من أزهار وورود وسلة بخور وعود والعيد عليكم يعود وكل عام وأنتم بخير.

ما هو عدد الايام بين عيد الفطر وعيد الاضحي؟

من الجدير بالذكر أن الفرق ما بين عيد الفطر وعيد الأضحى هو يكون مختلف على حسب كل عام، حيث أن عيد الفطر يكون في كل عام في باليوم الأول من شهر شوّال الهجري، ويكون موعد عيد الأضحى في اليوم الـ10 من شهر ذي الحِجّة الهجري.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام