تعرف على تفاصيل قانون البناء الجديد في المدن 2024 ورسوم جدية التصالح في القرى والمدن والمناطق
قانون البناء الجديد في المدن

تزداد معدلات البحث لمعرفة اللائحة التنفيذية لقانون التصالح لبعض المخالفت ولتقنين اوضاعها والتي تم اصداره برقم 187 لسنة 2023، والتي بالفعل تم الموفقه عليه قبل عيد الفطر المبارك بعد مرور 120 يوم على نشر القانون بالجريدة الرسمية وبتحديدا في عدد الصادر منها بتاريخ 17 ديسمبر 2023 الماضي.

قانون البناء الجديد في المدن

وننشر لكم الآن قانون البناء الجديد في المدن، فقد أضاف واعلن وكيل لجنة الاسكان ” طارق شكري” بداخل مجلس النوبا باخر تفاصيل تطبيق قانون التصالح الجديد على مخالفات البناء، ومعايير الطلبات في بعض المخالفات، ولقد أضاف طارق شكري في لقاءه مع الاعلامية عزة مصطفي والتي تمت اذاعته عبر قناة صدي البلد بانه بالفعل تم اجراء تععديلت كبيرة في قانون التصالح الجديد عن القانون القديم، ولقد جاء منها زيادة الحد الأقصى للمتر الواحد ليصبح 2500 جنيه في المدن الكبرى بدلا من 2000 جنيه، في حين تم الإبقاء على سعر المتر في مباني القرى عند 50 جنيهًا.

رسوم جدية التصالح في القرى والمدن والمناطق

وننشر لكم اخر تفاصيل الرسوم الخاصة بالقري وبالمناطق، ووفقا لما جاء باللائحة التنفيذية لقانون التصالح في مخالفات البناء، تكون رسوم جدية التصالح على النحو التالي:

  • اولا: تصل رسوم التصالح على مخالفات الرسوم العقارية بداخل المدن والمناطق الصناعية والتي قد تصل الي 20 ألف جنيه، وفي القرى تصل الرسوم الي5 آلاف جنيه.
  • ثانيا تصل رسوم التصالح على مخالفت تغير استخدام بداخل المدن والمناطق الصناعية 120 ألف جنيه، وفي القرى 30 ألف جنيه.
  • ثالثا تصل رسوم التصالح على مخالفات بناء الاسوار بدون ترخيص في المدن والمناطق الصناعية 20 ألف جنيه، وفي القرى 5 آلاف جنيه.

مخالفات البناء بدون ترخيص

وننشر لكم اخر تفاصيل  المخالفات البناء بدون ترخيص فقد جاءت على النحو التالي..

  • اولا: لقد وصل قيمة مخالفات الأسوار: والتي قد تصل قيمتها 20 ألف جنيه في المدن  كما تصل رسوم المناطق الصناعية الي 5 الاف جنيه.
  • ثانيا: لقد وصل مخالفات الردود: والتي قد تصل قيمتها 40 ألف جنيه في المدن والمناطق الصناعية،  والتي تصل الي 10 آلاف جنيه في القرى.
  • ثالثات: لقد وصل قيمة مخالفات الزيادة في مسطح غرف السطح: تصل قيمتها الي 50 ألف جنيه في المدن والمناطق الصناعية، والتي قد تصل الي 12 ألف جنيه في القرى.

اشتراطات البناء في المدن

  • يجب أن تكون النسبة البنائية في المدن الجديدة تصل إلى نحو 50% فقط.
  • كما يجب العمل على ترك مساحة لا تقل عن 8 أمتار بين كل عقار والآخر.
  • بالاضافة إلى ترك مسافة تصل إلى 50 متر بين كل مشروع وآخر.
  • هذا غلى جانب العمل على تقديم غرف خدمية في الأسطح تقدر بحوالي 25% من المدن الجديدة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام