رسمياً.. تراجع سعر طن الدقيق استخراج 72 اليوم الجمعة 19 ابريل 2024 في كل المخابز السياحية
سعر طن الدقيق استخراج 72 اليوم

بعد أن أعلنت غرفة صناعة الحبوب في اتحاد الصناعات المصرية على أنه من المقرر أن يتم العمل على خفض اسعار الدقيق استخراج 72% الذي يتم العمل على استخدامه صناعة الخبز السياحى والمخبوزات والعديد من السلع مثل المكرونة في مصر، ويأتي القرار بتصديق من النائب طارق حسانين رئيس مجلس إدارة الغرفة، والذي يتم العمل من خلاله على توفير السلعة لكل المواطنين.

سعر طن الدقيق استخراج 72 اليوم

ومن خلال البحث المتكرر من العديد من المواطنين في الوقت الحالي عن سعر طن الدقيق استخراج 72 اليوم الجمعة الموافق 19 ابريل 2024، فقد تم التنويه على أنه من المقرر أن يتم العمل على تخفيضه بنسبه تتراوح من 30% الى 35%، حيث تم التنويه على أن اسعاره تأتي نحو ما يلي:

  • سعر الدقيق لكل المخابز السياحية الآن بسعر يبدأ من 15500 جنيه إلى 16 ألف جنيه بعدما كان يتراوح سعره 22 ألف جنيه و23 ألف جنيه.
  • كما يتراوح سعر الدقيق المستخدم في صناعة المكرونة أرض المطحن من 17 ألف جنيه إلى 18 ألف جنيه، بعدما  كان يتراوح سعره من 23 ألف جنيه إلى 24 ألف جنيه.

فوائد تراجع اسعار الدقيق استخراج 72

وفيما يخص فوائد تراجع اسعار الدقيق استخراج 72، فقد صرح النائب طارق حسانين، على إن انخفاض أسعار الدقيق استخراج 72%، من المقرر أن يؤدي بدوره إلى تراجع سعر الخبز السياحي في كل الأسواق المحلية، بالأخص أن محور اجتماع وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحى، مع أصحاب المخابز السياحية وغرفة صناعة الحبوب من أجل أن يتم العمل على التواصل الى سعر الخبز السياحي والتي بدورها أن تتوافق مع انخفاض أسعار الدقيق في كل المخابز المصرية، مما يعمل على التوفير في الوقت الحالي.

ومن الجدير بالذكر انه قد تم العمل على تقديم مقترح من الشعبة العامة للمخابز التي تخص تحديد سعر ووزن الخبز السياحي، ليصبح الرغيف وزن 80 جرام بسعر 150 قرش، ولم يتم الموافقة عليه حتى الآن.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام