ٌ”قدم ساعتك 60 دقيقة” موعد التوقيت الصيفي في مصر 2024 وفقاً للتعديلات الاخيرة من مجلس الوزراء
موعد التوقيت الصيفي في مصر

يهتم ويبحث الكثير من المواطنين لمعرفة موعد التوقيت الصيفي في مصر، ويستعد جميع المواطنين في التوقيت الحالي لتغيير الساعة الخاصة بهم من خلال تقديم الساعة لمدة 60 دقيقة إلى الأمام بنهاية شهر أبريل الجاري وتحديدا في الجمعة الاخيرة من هذا الشهر، ويأتي هذا بعد قرار مجلس الوزراء المصري برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي في شهر أكتوبر 2023 الماضي في تفعيل التوقيت الصيفي والتوقيت الشتوي من أجل ترشيد استهلاك الطاقة، وسنتعرف من خلال موقع بلد نيوز الاخباري موعد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر وفوائد الرجوع لتطبيق هذا القرار.

موعد التوقيت الصيفي في مصر

يتسائل العديد من المواطنين عن موعد التوقيت الصيفي في مصر، وقد قررت الحكومة المصرية عودة العمل بالتوقيت الصيفي والشتوي بواقع 6 أشهر لكل توقيت، حيث سيدء تطبيق التوقيت الصيفي في مصر بداية من اخر جمعة من شهر أبريل وتستمر حتي اخر خميس من شهر أكتوبر،علي الجانب الاخر يتم البدء في التوقيت الشتوي من اخر جمعة في شهر أكتوبر إلى أخر خميس في شهر أبريل، ليتم عودة نظام التوقيت الصيفي يوم الخميس الموافق 25 أبريل 2024 في تمام الساعة 12 صباحًا، لتصبح الساعة 1 صباحًا بدلًا من 12.

كم يوم متبقي علي تطبيق التوقيت الصيفي؟

تفصلنا 3 أيام من الان علي إلغاء تطبيق التوقيت الشتوي وتغيير الساعة في مصر، والعودة الي تطبيق التوقيت الصيفي 2024، وفقًا لقرار مجلس الوزراء والمصدق عليه من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي.

فوائد التوقيت الصيفي في مصر

  • يعمل تطبيق التوقيت الصيفي في مصر علي ترشيد استهلاك الطاقة،  مما يؤدي الي تقليل استخدام الإضاءة الاصطناعية، مما يوفر الطاقة.
  • زيادة الإنتاجية  والذي يساعد علي منح ضوء النهار الإضافي الناس المزيد من الوقت للأنشطة والوظائف
  • وكذلك تعزيز الأنشطة الترفيهية  وممارسة الأنشطة الخارجية مثل الرياضة والسياحة.

والجدير بالذكر بان قرار التوقيت الشتوي لمدة 6 أشهر والعمل بالتوقيت الصيفي بداية من ليلة الخميس نهاية شهر إبريل حتى أخر نهاية يوم الخميس من شهر أكتوبر في كل عام ميلادي.

قد قامت الحكومة المصرية باصدار بيان في شهر ابريل الماضي حتي يتم العمل بالتوقيت الصيفي والشتوي مرة اخري وانها قد توقفت لمدة وصلت الي سبع سنوات وقد الغيت في عام 2016.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام