دعاء بعد صلاة العصر 1445 مُستجاب من الكتاب والسنة.. تعرف على الأحاديث النبوية عن فضل هذا الدعاء
دعاء بعد صلاة العصر

بدأ الكثير من المواطنين في هذه الفترة في البحث عن ما هو أفضل دعاء يقال بعد صلاة العصر حيث انه من المقرر ان في هذا الوقت يكون الدعاء مُستجاب ويعتبر الدعاء هو كل ما يحتاجه المرء، ويعتبر دعاء بعد صلاة العصر هو من الادعية التي تأخذ منزلتها وفضله من صلاة العصر، وهي الصلاة الوسطى في اليوم، وفي هذا المقال سنتعرف على جميع الأدعية التي يرغب في معرفتها الكثير من المواطنين.

دعاء بعد صلاة العصر

يعتبر الدعاء بعد صلاة العصر من الادعية المُستجابة لذلك يبحث عنها الكثير من المواطنين وهي التي تأتي كالتالي:

  • اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ البُخْلِ، وأَعُوذُ بكَ مِنَ الجُبْنِ، وأَعُوذُ بكَ أنْ أُرَدَّ إلى أرْذَلِ العُمُرِ، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ الدُّنْيَا -يَعْنِي فِتْنَةَ الدَّجَّالِ- وأَعُوذُ بكَ مِن عَذَابِ القَبْرِ.

أحاديث نبوية عن الدعاء بعد العصر

إليكم أفضل الاحاديث النبوية التي تدل على إستجابة الدعاء بعد صلاة العصر:

  • عن معاذ بن جبل -رضي الله عنه قال:

أنَّ رسولَ اللَّه صلَّى اللَّه علَيهِ وسلَّمَ أخذَ بيدِهِ، وقالَ: يا مُعاذُ، واللَّهِ إنِّي لأحبُّكَ، واللَّهِ إنِّي لأحبُّك، فقالَ: أوصيكَ يا معاذُ لا تدَعنَّ في دُبُرَ كلِّ صلاةٍ تقولُ: اللَّهمَّ أعنِّي على ذِكْرِكَ، وشُكْرِكَ، وحُسنِ عبادتِكَ.

  • عن أبي أمامة – رضي الله عنه- قال:

قال رسول الله-صلّى الله عليه وسلّم: مَن قرأَ آيةَ الكُرسيِّ في دبُرِ كلِّ صلاةٍ مَكْتوبةٍ لم يمنَعهُ مِن دخولِ الجنَّةِ إلَّا أن يموتَ.

  • عن البراء بن عازب – رضي الله عنه قال:

كُنَّا إذَا صَلَّيْنَا خَلْفَ رَسولِ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ، أَحْبَبْنَا أَنْ نَكُونَ عن يَمِينِهِ، يُقْبِلُ عَلَيْنَا بوَجْهِهِ، قالَ: فَسَمِعْتُهُ يقولُ: رَبِّ قِنِي عَذَابَكَ يَومَ تَبْعَثُ، أَوْ تَجْمَعُ، عِبَادَكَ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام