التفاصيل كامله.. قروض مصرف الرافدين 25 مليون في العراق 2024 وما هي الفئات المشمولة بالمنح والقروض
قروض مصرف الرافدين 25 مليون

يعتبر موضوع قروض مصرف الرافدين 25 مليون من أكثر المواضيع بحثاً في العراق، حيث شهد ارتفاعاً كبيراً في الساعات الأخيرة، حيث أعلن مصرف الرافدين العراقي عن توفر تفاصيل جديدة بشأن طبيعة القرض الذي قد يصل إلى 150 مليون دينار، حيث يتيح هذا القرض العقاري للمواطنين شراء الأراضي لأغراض الترميم وإعادة بناء المنازل وبسعر فائدة 6%، ومن خلال المقال سنعمل علي توضيح كافة التفاصيل المتعلقة بالموضوع تابعونا عبر السطور التالية.

قروض مصرف الرافدين 25 مليون

وفي الساعات الماضية، ازدادت عمليات البحث حول معرفة بقروض مصرف الرافدين إلى 25 مليوناً 2024 ويقدم البنك قروض المشاريع الصغيرة لأصحاب المتاجر والحرفيين وصغار التجار والمتقاعدين، حسبما أضاف البنك في وثيقة تلقتها قناة NRT عربي، حيث قال البنك إن القرض سيتم منحه بشروط معينة، أهمها “ألا تتجاوز قيمة القرض 25 مليون دينار عراقي”، ما يشير إلى نسبة فائدة تكون 6%، وصرح أن مدة القرض 6 سنوات وفترة السماح 3 أشهر، لافتاً إلى أن ضمان القرض هو ضمان يتقاضاه المدني أو العسكري الذي يتقاضى راتباً، إذا كانت الدفعة المقدرة تتضمن مبلغ قرض قدره 25% من قيمة القرض بالإضافة إلى 25% إضافية من قيمة القرض، إما بضمان البنك أو بضمان رهن عقاري ممتاز من الدرجة الأولى من قبل البنك.

الفئات المشمولة بمنح القروض

وتتلخص الفئات المشمولة بالحصول على القرض على النحو التالي:

  • أولا: يقوم الموظف الذي راتبه في مصرف الرافدين وضمانه ماستركارد بتقديم سند عقاري للمصرف وهو من الدرجة الأولى وقيمة القرض +25%.
  • من لديه كفيل راتبه لدى مصرف الرافدين يمكنه تقديم سند عقاري للمصرف يكون عبارة عن رهن عقاري من الدرجة الأولى + 25%.
  • سن التقاعد قريب من سن التأمين، لذلك بعد انتهاء فترة القرض والضمان يتم إصدار بطاقة ماستر كارد وتقديم القرض العقاري إلى البنك.

قروض المشاريع الصغيره البالغه 25 مليون دينار

يكون مبلغ القرض بقيمه 25 مليون دينار وتكون نسبه الفائده لتلك المبلغ 6% بالقسط المتناقص وتكون مده القرض في سنوات من ضمنها ثلاث اشهر فتره امهال، كما سارقون التنظيم على تلك القرض من فروع المصرف المنتشره في البغداد والمحافظات المختلفه في العراق.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام