تفاصيــل.. قرض 150 مليون مصرف الرافدين بدون فوائد في العراق 2024 وأبرز الفئات المشمولة بالمنح والقروض
قرض 150 مليون مصرف الرافدين بدون فوائد

انتشرت في غضون الساعات القليلة أبحاث لمعرفة تفاصيل قرض 150 مليون مصرف الرافدين بدون فوائد، حيث صرح مصرف الرافدين في العراق عن تواجد معلومات جديدة تتعلق عن حال القروض العقارية التي تصل قيمتها كحد أقصى إلى 150 مليون دينار، بجانب ذلك أن هذه القروض العقارية تُقدم للمواطنين لأغراض ترميم وتأهيل المساكن السكنية، بجانب ذلك شراء الأراضي السكنية ستكون نسبة الفائدة 6% على أقساط متناقصة، ومن خلال المقال سنعمل علي توضيح كافة التفاصيل المتعلقة بالموضوع تابعونا عبر السطور التالية.

قرض 150 مليون مصرف الرافدين بدون فوائد

وفيما يتعلق حول معرفة قرض 150 مليون مصرف الرافدين بدون فوائد، حيث نجد تزايد بالتساءل عن معرفة تفاصيل قرض ١٥٠ مليون مصرف الرافدين من قبل مجموعة كبيرة من المواطنين العراقيين، وقد صرح مصرف الرافدين بالعراق عن وجود قرض قيمته 150 مليون يتم اتاحتها للموظفين والمتقاعدين، كما يتم شمول المواطنين والموظفين والمتقاعدين بقروض 150 مليون دينار للبناء والترميم وشراء دار سكن وقطعة أرض سكنية، كما صرح مصرف الرافدين ايضا عن مدة تسديد قروض 150 مليون دينار لشراء والتي تصل إلى 10 سنوات وبفائدة تبلغ 4 بالمئة.

أبرز الفئات المشمولة بالمنح والقروض 2024

  • أولاً: الموظفون الذين رواتبهم في بنك الرافدين، على أن يكون الضمان بطاقة ماستركارد وتقديم ضمان عقاري مرهون لصالح البنك، في المقام الأول، مبلغ القرض + 25%.
  • ثانياً: تتكون الضمانة أيضاً من تقديم كفيل مواطن راتبه لدى مصرف الرافدين حصراً وتقديم كفالة عقارية مرهونة لصالح المصرف كرهن ضمان من الدرجة الأولى بمبلغ القرض + 25%.
  • ثالثاً: المتقاعدين الذين تقترب أعمارهم من سن التأمين بعد انتهاء مدة القرض يكون الضمان عبارة عن بطاقة ماستركارد وتقديم ضمان عقاري مرهون لصالح البنك على أن تكون الدرجة الأولى هي القرض المبلغ + 25%.
  • رابعاً: في حال تجاوز المواطن السن التأميني قبل نهاية مدة القرض، يشترط على الكفيل تقديم راتبه للبنك أولاً (مبلغ القرض + 25%).

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام