متى موعد عيد القيامة 2024.. مجلس الوزراء يُوضح عدد أيام الإجازة
موعد عيد القيامة 2024

بالاقتراب من نهاية شهر ابريل بدأ الكثير من الأخوة الأقباط في البحث عن موعد عيد القيامة المجيد حيث  تبدأ الكنيسة الأرثوذكسية الصوم الكبير في 11 مارس 2024 لمدة 55 يومًا، وتنتهي ليلة عيد القيامة في شهر مايو ، لذلك فإن الأخوة الأقباط  يستعدون للإحتفال بهذا العيد عيد القيامة 2024، لذلك في هذا المقال سنتعرف على جميع التفاصيل التي تخص هذا الموضوع.

موعد عيد القيامة 2024

بدأ الكثير من الأخوة الأقباط في الاستعداد للاحتفال بعيد القيامة المجيد 2024 حيث تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في يوم 5 مايو 2024، حيث يترأس قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية قداس عيد القيامة المجيد 2024 في 4 مايو 2024، بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية بمشاركة عددًا من أساقفة الكنيسة وكبار رجال الدولة، حيث أنه يعتبر من أهم الأعياد المسيحية، وهو أساس الاحتفال بالمسيحية، حيث ينقطع الأقباط عن تناول الدواجن واللحوم والأسماك، وتصوم الكنيسة هذا الصوم احتراما وتقديرا للسيد المسيح الذي صامه لمدة 40 يوماً وليلة.

تهنئة عيد القيامة للأحباب

إليكم عبارات تهنئة بعيد القيامة المجيد 2024 للأحباب والأصدقاء:

  • قبل بداية رن الأجراس، وظهور الفرحة على وجوه الناس، وقبل بدأ القداس، أهنئ أخواتي بعيد القيامة المجيد، واهديهم باقة من ورود المحبة.
  • حبيت أهنيك قبل الجميع، وقبل ما الورود تتفتح في الربيع، وقبل ما المطر يزيد، وقبل بداية يوم جديد، وباحتفالنا بيوم المجيد، كل عام والمحبة تدوم في قلوبنا.
  • هناك بعد الأخبار العاجلة، أن التهاني تظل حائرة، وكل المعاني لم تكن كافية، حتى اهنيك أخواتي وحبايبي، وأصدقائي وقرايبي، عيد مجيد عليكم جميعًا.
  • صحيت النهاردة قالوا العيد فرحت وقلت أصبح وأعيد على الغاليين وأقول لهم المسيح قام وإحنا لسا نائمين، عيد قيامة مجيد.
  • أحلى شيء في العيد تكون سعيد وتجيلك رسالة من شخص محبوب تقولك افرح بالعيد مع المسيح فاديك.
  • يا حبيب جيتك اهنيك، وأدعي الرب يخليك، وفي العيد المجيد يرضيك، وينور ساعاتك ولياليك.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام