يبحث الكثير من المواطنين حول موعد تغيير الساعة حيث يبدأ تطبيق التوقيت الصيفي في مصر نهاية شهر أبريل الجاري، وذلك وفقاً لما أعلنه مجلس الوزراء في عام 2023 الماضي، حيث من المقرر أ يتم تقديم الساعة 60 دقيقة كاملة، استكمل معنا المقال لتتعرف علي موعد تغيير الساعة.

موعد تغيير الساعة

من المتوقع أن يبدأ العمل موعد تغيير الساعة وتقديم الساعة 60 دقيقة كاملة، اعتبارا من نهاية شهر أبريل 2024 الجاري، ويستمر ذلك لمدة 6 شهور، وينتهي العمل بالتوقيت الصيفي في شهر أكتوبر 2024 المقبل ليعود التوقيت الشتوي، قررت الحكومة المصرية تغيير الساعة وفقا للتوقيت الصيفي 2024 في منتصف ليل يوم الجمعة 26 أبريل 2024، ويتم تقديم الساعة 60 دقيقة، ويستمر العمل بـ هذا التوقيت حتى يوم 28 أكتوبر 2024، كما يذكر أن الحكومة المصرية، قررت عودة العمل بالتوقيت الصيفي في شهر أبريل 2023 الماضى، وذلك من أجل ترشيد استهلاك مصادر الطاقة، التي من بينها “الكهرباء، البنزين، الغاز، والسولار”.

فوائد التوقيت الصيفي

  • توفير الطاقة : من أهم فوائد التوقيت الصيفي هو توفير الطاقة الكهربائية، حيث أنّه يُتيح الاستفادة من ساعات النهار الطويلة في فصل الصيف، ممّا يُقلّل من الحاجة إلى استخدام الإضاءة الاصطناعية.

  • تحفيز النشاط الاقتصادي : يُساهم التوقيت الصيفي في تحفيز النشاط الاقتصادي، وذلك من خلال زيادة ساعات العمل والنشاطات الترفيهية التي تتمّ في الهواء الطلق، ممّا يُؤدّي إلى زيادة الطلب على السلع والخدمات.

  • تحسين الصحة العامة : يُعتقد أنّ التوقيت الصيفي يُساهم في تحسين الصحة العامة، وذلك من خلال تعريض الناس لضوء  الشمس لفترات أطول، ممّا يُساعد على تنظيم إفراز هرمون الميلاتونين، وتحسين الحالة المزاجية، وتعزيز صحة الجهاز المناعي.

  •  تقليل حوادث المرور : يُشير بعض الدراسات إلى أنّ التوقيت الصيفي يُساهم في تقليل حوادث المرور، وذلك من خلال تحسين الرؤية على الطرق خلال ساعات الذروة.

  • تعزيز الشعور بالأمان : يُعتقد أنّ التوقيت الصيفي يُعزّز الشعور بالأمان، وذلك من خلال زيادة ساعات النهار، ممّا يُقلّل من فرص وقوع الجرائم.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام