دعاء تيسير الامور وقضاء الحاجات 2024.. 10 أدعية مُستجاب من الكتاب والسنة
دعاء تيسير الامور وقضاء الحاجات

يرغب الكثير من المواطنين في هذه الفترة في معرفة ما هو أفضل دعاء يقال لتيسير الامور وقضاء الحاجات حيث يحرص المسلمون على ترديد دعاء قضاء الحاجة وتيسير الأمور الصعبة لذلك يبحثون عن الادعية المُستجابة بشأن هذا الموضوع لذلك سنتعرف في هذا المقال عن الأدعية التي تقال لتيسير الامور وقضاء الحاجات.

تيسير الامور وقضاء الحاجات

يرغب الكثير من المواطنين في معرفة ما هو أفضل دعاء يقال لتيسير الامور وقضاء الحاجات مُستجاب من الكتاب والسنة، وهي كالتالي:

  • اللهمَّ إني أسالُك بأنَّ لك الحمدُ، لا إله إلَّا أنتَ وحدَك لا شريكَ لك، المنّانُ، يا بديعَ السماواتِ والأرضِ، يا ذا الجلالِ والإكرامِ، يا حيُّ يا قيومُ، إني أسالكَ الجنة، وأعوذُ بك من النارِ.
  • اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ السَّبعِ وربَّ العرشِ العظيمِ ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ أنتَ الظَّاهرُ فليس فوقَكَ شيءٌ وأنتَ الباطنُ فليس دونَكَ شيءٌ مُنزِلَ التَّوراةِ والإنجيلِ والفُرقانِ فالقَ الحَبِّ والنَّوى أعوذُ بكَ مِن شرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه أنتَ الأوَّلُ فليس قبْلَكَ شيءٌ وأنتَ الآخِرُ فليس بعدَكَ شيءٌ اقضِ عنَّا الدَّينَ وأَغْنِنا مِن الفقرِ.
  • اللهمّ إنّي أريد أن أتزوّج فقدّر لي من الرّجال أعفّهم فرجًا، وأحفَظهم لي في نفسي ومالي، وأوسعهم رزقًا، وأعظمهم بركةً، وقدّر لي ولدًا طيّبًا، تجعل له خلقًا صالحًا في حياتي ومماتي.

دعاء قضاء الحاجة لايرد

يعتبر دعاء قضاء الحاجة لايرد من أهم الأدعية الذي يمكن للمسلم ترديدها والاستعانة بها كلما تعثر في حياته بنية أن يعينه الله على قضاء حوائجه وييسر له أمره وهي كالتالي:

  • اللهم لا تكلنا لأنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك اللهم اقضي حاجتي ونفس كربتي وما نزل بي من حيرتي (ثم يسمي الحاجة) وصلى اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليما كثيرا.
  • اللهم أنت ثقتي في كل كربة، وأنت رجائي في كل شدة، وأنت لي في كل أمر نزل بي ثقة وعدة، كم كرب يضعف عنه الفؤاد وتقل فيه الحيلة ويخذل عنه القريب والبعيد، ويشمت به العدو، وتعييني فيه الامور أنزلته بك وشكوته إليك راغبا فيه عمن سواك، ففرجته وكشفته وكفيته، فأنت ولي كل نعمة وصاحب كل حاجة ومنتهى كل رغبة فلك الحمد كثيرا، ولك المن فاضلا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام