“بالفوائد” قرض 150 مليون مصرف الرافدين بدون فوائد في العراق 2024 وأبرز الفئات المشمولة بالمنح والقروض 2024
قرض 150 مليون مصرف الرافدين بدون فوائد

خلال ساعات، انتشر البحث لمعرفة تفاصيل حول تفاصيل قرض 150 مليون مصرف الرافدين بدون فوائد 2024، حيث أعلن المصرف عن توفر معلومات جديدة بشأن وضع قروضه العقارية الأعلى قيمة، بالإضافة إلى ذلك، حيث يتم تقديم هذه القروض العقارية للمواطنين للأغراض التالية ترميم وإعادة بناء المنازل السكنية، بالإضافة إلى شراء الأراضي السكنية وستكون نسبة الفائدة 6% بالتقسيط، ومن خلال المقال سنعمل علي توضيح كافة التفاصيل المتعلقة بالموضوع تابعونا عبر السطور التالية.

قرض 150 مليون مصرف الرافدين بدون فوائد

ومع كثرة التساءلات من قبل المواطنين حول معرفة قرض 150 مليون مصرف الرافدين بدون فوائد، حيث تتزايد التساؤلات حول ما إذا كان البنك العراقي الكبير يعرف تفاصيل قرض بقيمة 150 مليون دولار من مصرف الرافدين، وأعلن عن حصول المواطنين والموظفين والمتقاعدين على قروض بقيمة 150 مليون دولار، يغطيها 150 مليون دينار قروض لبناء وترميم وشراء المنازل والأراضي السكنية، كما أعلن مصرف الرافدين عن فترة سداد قرض بقيمة 150 مليون دينار للمشتريات تمتد على 10 سنوات بفائدة 4%.

أبرز الفئات المشمولة بالمنح والقروض 2024

  • أولاً: بالنسبة للموظفين الذين رواتبهم في مصرف الرافدين، تعطى الأولوية لمبلغ القرض + 25% إذا كان الضمان بطاقة ماستركارد ويتم تقديم العقارات المرهونة لدى المصرف كضمان.
  • ثانياً: الضمان يتمثل أيضاً في قيام الكفيل المواطن بتقديم راتبه فقط لمصرف الرافدين وتقديم ضمان على الممتلكات المرهونة نيابة عن المصرف كرهن مضمون من الدرجة الأولى من مبلغ القرض + 25%.
  • ثالثاً: بالنسبة للمتقاعدين الذين اقتربوا من سن التأمين، بعد انتهاء مدة القرض يتم ضمان بطاقة الماستر كارد وتقديم ضمان عقاري إضافي يعود بالنفع على البنك 1 درجة + 25% من مبلغ القرض.
  • رابعاً: في حال تجاوز المواطن السن التأميني قبل انتهاء مدة القرض، يجب على الكفيل أولاً تقديم الراتب إلى البنك (مبلغ القرض + 25%).

والجدير بالذكر بانه يجب علي المواطن ترميم المساكن التي يتواجد بها أو شراء وحدة سكنية أو شراء بعض الأراضي الزراعية أو الأراضي السكنية.

بالاضافة الي نسبة الفائدة في هذا القرض قد تصل إلى 6 % وسوف نوضح إليكم اليوم جميع التفاصيل المشمولة بهذه المنحة أو القرض التي تقدمها دولة العراق.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام