“بشري سارة” علاوة استثنائية للمعاشات 2024.. تعرف علي موعد صرف علاوة غلاء المعيشة للموظفين واصحاب المعاشات بعد موافقة مجلس الوزراء
علاوة استثنائية للمعاشات

ارتفعت عمليات البحث الاخيرة من جانب الكثير من المواطنين لمعرفة تفاصيل علاوة استثنائية للمعاشات، حيث تعمل الحكومة المصرية في الوقت الحالي علي تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بمضاعفة المنحة الاستثنائية لاصحاب المعاشات والمستفيدين منها  بهدف زيادة دخل أصحاب المعاشات، كما تصل المنحة الاستثنائية الي 600 جنيه، بدلا من 300 جنيه، بإجمالى 11 مليون مواطن، ويتم صرف العلاوة الاستثنائية لغلاء المعيشة بنسبة  15%، بحد أدنى 170 جنيهًا، وبحد أقصى 1635 جنيهً، ومن خلال موقع بلد نيوز سنتعرف علي قيمة العلاة الاستثنائية للمعاشات.

علاوة استثنائية للمعاشات

يتسائل مجموعة كبيرة من المواطنين عن تفاصيل علاوة استثنائية للمعاشات، وتعتبر العلاوة الدورية نوع من انواع المعاشات التي يستفيد منها المواطنين مقابل الاشتراك عن الجزء الزائد عن الحد الأقصى لأجر الاشتراك التأميني بما لا يجاوز 100% من الحد الأقصى لأجر الاشتراك التأميني، كما ان المادة رقم 35 من قانون المعاشات الجديد تنص علي زيادة المعاشات المستحقة في 30 يونيو من كل عام بداية من أول يوليو وتحدد نسبة الزيادة في المعاشات على أساس معدلات التضخم، وبحد أقصى 15%، كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية لتصل بقيمة 600 جنيه، بدلا من 300 جنيه للعاملين بالجهاز الإداري للدولة والهيئات الاقتصادية وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام.

تبكير صرف العلاوة الاستثنائية للمعاشات

حيث قامت الحكومة المصرية في وقت اسبق بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي بتبكير موعد صرف العلاوة الدورية للموظفين بخلاف العلاوة الاستثنائية، بالاضافة الي اصحاب المعاشات لتصرف العلاوة الاستثنائية في شهر أبريل بدلا من شهر يوليو. العام المقبل موعد صرف العلاوة الدورية، لكن ذلك يتم بحسب التوجيهات التي يصدر بها قانون من جانب مجلس النواب.

والجدير بالذكر بان الرئيس عبد الفتاح السيسي عرض التفاصيل التكلفة السنوية لحزمة الحماية الاجتماعية البالغة 150 مليار جنيه؛ حيث أشار إلى أن 95 مليار جنيه من إجمالي المبلغ مُخصص لزيادة الحد الأدنى للأجور وقيمة معاش “تكافل وكرامة”.

والجدير بالذكر بانه في العام المالي 2013-2014 المنتهي في 30 يونيو 2014 كان حجم المعاشات 86.5 مليار جنيه، لكن في 30 يونيو 2023 تم صرف معاشات قدرها 340 مليار جنيه.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام