دعاء الحر الشديد 1445 مكتوب ومُستجاب من الكتاب والسنة.. اللهم يا غافر الذنب خفف عنا الحر الشديد
دعاء الحر الشديد

ارتفعت معدلات البحث من قبل الكثير من المسلمين في معرفة ما هو أفضل دعاء يقال في الحر الشديد حيث تشهد مصر في هذه الأيام ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة، لذلك يرغب الكثير في معرفة ما الدعاء الذي يقينا من عذاب نار جهنم وزمهريرها، لذلك في هذا المقال سنتعرف على جميع التفاصيل التي تخص هذا الموضوع.

دعاء الحر الشديد

إليكم أفضل الأدعية التي تقال في الحر الشديد الذي تمر به البلاد وذلك للتقرب من الله تعالى والرحمة من دخول جهنم، وإليكم الدعاء في الحر الشديد:

  • اللهم حرم علينا وعلى والدينا وأهلنا نار جهنم فإنا لا نقوى عليها.
  • اللهم أغفر وارحم وتجاوز عما تعلم، إنك أنت الأعز الأكرم
  • اللهم ظلنا تحت ظل عرشك يوم لا ظل إلا ظلك.. اللهم قنا عذابك يوم تبعث عبادك يا رب.. اللهم هون علينا حرارة الشمس واجعلها بردًا وسلامًا.. اللهم اجعلها رحمة ولا تجعلها عذابا ونارا.
  • اللهم يا غافر الذنب ويا قابل التوبة خفف عنا الحر الشديد.
  • اللهم نرجو رحمتك التي وسعت كل شيء اللهم نسألك خيرها ونعوذ بك من شرها.

دعاء منقول عن الرسول الكريم

يبحث الكثير عن أفضل دعاء منقول عن الرسول الكريم حيث انه عن أبي هريرة أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال:

إذا كانَ يومٌ حارٌّ ألقى اللهُ تعالى سمعَه وبصرَه إلى أهلِ السماءِ وأهل الأرضِ فإذا قال العبدُ فقالَ الرَّجلُ لا إلَه إلَّا اللَّهُ ما أشدَّ حرَّ هذا اليومِ اللَّهمَّ أجرني من حرِّ جَهنَّمَ، قالَ اللَّهُ عزَّ وجلَّ لجَهنَّمَ إنَّ عبدًا من عبادي استجارني منك وإنِّي اشهدِك أنِّي قد أجرتُه، فإذا كانَ يومٌ شديدُ البردِ ألقى الله تعالى سمعَه وبصرَه إلى أهلِ السماء والأرض، فإذا قالَ العبدُ لا إلَه إلَّا اللَّهُ ما أشدَّ بردَ هذا اليومِ اللَّهمَّ أجرني من زمهريرِ جَهنَّمَ، قالَ اللَّهُ عزَّ وجلَّ لجَهنَّم، إنَّ عبدًا من عبادي استجارني من زمهريرِك وإنِّي أشهدُك أنِّي قد أجرتُه، فقالوا وما زمهريرُ جَهنَّمَ، قالَ بيتٌ يلقى فيهِ الكافرُ فيتميَّزُ من شدَّةِ بردِها بعضُه من بعضٍ.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام