تفاصيل.. الهيئة العامة للقوى العاملة تصدر تعديل على آلية منح تصاريح العمل 2024 في الكويت
الهيئة العامة للقوى العاملة تصدر تعديل على آلية منح تصاريح العمل

منذ يوم الثلاثاء الماضي الموافق 23 أبريل 2024 تم اصدار تصريح بعدم اصدار تصريح عمل للعمالة المصري، مما جعل عمليات البحث في تزايد مستمرعلي محرك البحث جوجل حول معرفة الهيئة العامة للقوى العاملة تصدر تعديل على آلية منح تصاريح العمل، و من خلال موقعنا الالكتروني الاخباري بلد نيوز سوف نعرض لكم التفاصيل.

الهيئة العامة للقوى العاملة تصدر تعديل على آلية منح تصاريح العمل

تم وضع شروط و ظوابط جديدة لمنح تصاريح عمالة المصريين في الكويت و ان من اسباب وقف منح التصاريح للعمالة المصرية بسبب ان بعض الجهات المصرية المعنية تعمل و تجبر علي دفع تأمين علي كل عامل لمصلة شركة التأمين غير الكويتية، اصدر نائب رئيس مجلس الوزراء و وزير الدفاع و وزير الداخلة بالوكالة ورئس مجلي ادارة الهيئة العامة للقوي العاملة بالكويت الشيخ فهد اليوسف باصدار قرار بشـأن اصدار الية جديدة سوف يتم تطبيقها من اول بداية شهر يونيو القادم، و نص القرار علي سبع مواد.

قرار الالية الجديدة و المواد المنصوصة

اليكم سوف نعرض و نوفر لكم قرار الالية الجديدة و المواد المنصوصة، كالتالي:

  • من ضمن القرار ان يكون لصاحب العمل تصاريح لتقدير الاحتياج و اعتماده من الادراة المختثة بالهيئة العاملة للقوي العاملة و يكون بقيمة للتحصيل الاضافي بمقدار 150 دينار عن كل اذن عمل.
  • يتم استثناء المستشفي و المستوصفات و المراكز الطبية و العيادات و الجامعات و الكليات الاهلية و المدارس من رسوم الرسم الاضافي المشار في الشركات المملوكة من الحكومة.
  • يسمح نقل الايدي العاملة الوافدة بتصريح عمل اخر لصاحب العمل وفقا لاحكام القرار قبل مرورو ثلاث سنوات مقابل 300 دينار كويتي و هذه من ضمن الحالات التي يجوز فيها نقل الايدي العاملة من صاحب العمل.
  • و وفقا للاجراءات المتبعة يتم حظر انتقال الايدي العاملة خارج القطاعات التي تم ذكرها في القرارات الصادرة من الهيئة العامة للقوي العاملة.

من الجدير بالذكر انه يتم السماح بنقل العمالة من ايدي صاحب العمل بعد مرو ثلاث سنوات بقيمة تصل الي 300 دينار كويتي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام