هل تم تغيير الساعة في مصر اليوم 2024؟ تعرف علي طريقة ضبط الساعة للتوقيت الجديد علي جميع الاجهزة
هل تم تغيير الساعة في مصر اليوم 2024؟

ارتفعت عمليات البحث مؤخرا من قبل المواطنين لمعرفة هل تم تغيير الساعة في مصر اليوم 2024؟ حيث من المقرر ان يتم تغيير الساعة في مصر وفقا للتوقيت الصيفى وذلك بحسب قرار الحكومة المصرية مساء اليوم الخميس عندما تدق الساعة 12 منتصف الليل صباح الجمعة الموافق 26 أبريل 2024، هذا ويتم تقديم الساعة في مصر 60 دقيقة كاملة، بالاضافة الي انه يتم تقديم الساعة 60 دقيقة لتكون 1 صباحا بدلا من 12 منتصف الليل، ويستمر العمل بهذا التوقيت إلى يوم 28 أكتوبر 2024، ومن خلال موقع بلد نيوز سنتعرف علي كيفية تغيير الساعة في مصر.

هل تم تغيير الساعة في مصر اليوم 2024؟

يهتم العديد من المواطنين لمعرفة هل تم تغيير الساعة في مصر اليوم 2024؟ وقد اعلن مجلس الوزراء عن تقديم الساعة بنحو 60 دقيقة اعتبارا من الجمعة الأخيرة من شهر إبريل حتى الخميس الأخير من أكتوبر، من اجل ترشيد استهلاك الطاقة والاقتصاد في تشغيلها في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية، وجاء هذا القرار تنفيذا للقانون رقم 24 لسنة 2023 بشأن تقرير التوقيت الصيفي، ونص القانون رقم 24 لسنة 2023 على أنه اعتبارا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادى، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة.

طريقة تغير الساعة علي الموبايل

يستيطع المواطنين تغير الساعة بشكل تلقتائي للتوقيت الصيفي وذلك عند اتصال الأجهزة الذكية كالساعات الرقمية والهواتف المحمول، وأجهزة الكمبيوتر واللاب توب بالإنترنت، حيث يتم تغير الساعة في مصر من اجل الحصول على ساعات نهار أطول والذي يسهم في توفير الطاقة، لأن تحريك الساعة للأمام بمقدار 60 دقيقة يعني ساعة إضافية من ضوء النهار؛ ما يقلل الحاجة إلى الإضاءة الكهربائية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام