الآن اسعار البنزين اليوم السبت 27-4-2024.. تعرف علي اخر قرارات لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية
اسعار البنزين اليوم

يهتم الكثير من السائقين حول معرفة اسعار البنزين اليوم، فقامت وزارة البترول في نهاية شهر مارس الماضي بان يتم رفع سعر البنزين والسولار وذلك جاء بناءً على إصلاحات اقتصادية أُجريت مؤخرًا، وتم اتخاذ هذه الخطوة نظرًا لتأثير إجراءات تحرير سعر الصرف على زيادة لتكلفة المنتجات البترولية بن يتم الاضافة الي ارتفاع تكاليف النقل ارتفاع تكاليف النقل والشحن، ومن خلال السطور التاليه سنوضح لجميع المتابعين اسعار البنزين والسولار اليوم.

اسعار البنزين اليوم

وننشر لكم اسعار البنزين اليوم، ومن خلال موقعنا بلد نيوز سنوضح لجميع المتابعين اخر تحديث لسعر البنزين اليوم السبت 27 ابريل 2024 والتي قد جاء الي..

  • لتر بنزين 80 بسعر يصل الي 11.00 ج.م  معدل التغير (20.00%) 1.00 ج.م
  • لتر بنزين 92 بسعر يصل الي 12.50 ج.م معدل التغير (19.57%) 1.00 ج.م
  • لتر بنزين 95 بسعر يصل الي 13.50 ج.م معدل التغير (14.00%) 1.00 ج.م
  • لتر السولار بسعر يصل الي 10.00 ج.م معدل التغير (12.12%) 1.75 ج.م

قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية

وبعد ان وضحنا لجميع المتابعين اسعار البنزين اليوم السبت 27 ابريل والتي قد جاء وفق لمجلس الوزراء التي تم اصداره في 30 ديسمبر 2018، والذي يحدد أن أي تغيير في أسعار المحروقات لا يجب أن يتجاوز نسبة 10% وذلك لسعر البيع سواء ان كان بالزيادة او بالانخفاض، كما تهدف هذه الزيادة في أسعار البنزين إلى تقليل الفجوة السعرية بين تكلفة توفير البنزين وسعر بيعه للمستهلك في السوق المحلية. وتأتي قرارات لجنة التسعير التلقائي في إطار سياسة الحكومة المصرية لتحرير أسعار الوقود وتقليل الدعم الحكومي على الوقود وتحسين استدامة القطاع البترولي في البلاد.

اسعار المواصلات بعد زيادة سعر البنزين

وبعد ان وضحنا لجميع المتابعين اسعار البنزين اليوم السبت 27 ابريل بعد الزيادة الاخيرة كما بدات الحافظات بحساب قيمة المواصلة بعد قرارزيادة الاسعار في البنزين والسولار بقرار من لجنة تسعير المنتجات البترولية ويتم ذلك من خال توجيهات المحافظين واتي تتعلق باجرة النقل العام والتاكسي وذلك لارتفاع اسعار البنزين بجميع انواعه والسولار وكما ان تعمل اكثر المواصلات بالسولار.

 

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام