“أسوان تتحول لظلام” عاصفة ترابية شديدة تضرب اسوان.. تفاصيل لأول مرة عن سبب حدوث العاصفة في أسوان
عاصفة ترابية شديدة تضرب اسوان

تعرضت بعض المدن في مدينة اسوان الي عاصفة ترابية ورياح مثيرة واذا بان يتم تحويل لون السماء الي الاحمر وهذا قد ادي الي انعدام الرؤية لنتيجة الارتفاع الاتربة وذلك الي مستويات مرتفعة، ومن خلال السطور التاليه سنكشف لكم كافة التفاصيل البخاصة بالعاصفة.

عاصفة ترابية شديدة تضرب اسوان

ننشر لكم تفاصيل عاصفة ترابية شديدة تضرب اسوان، واذا بان يتم تحويل الشوراع بداخل اسوان الي اللون الرمادي وذلك جاء بسبب هبوب الرياح التي كانت مثيرة للرمال، حيث تعاطف الجميع من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع مقاطع الفيديو المتداولة من جميع اهالي المحافزة كما جاءت التعليقات كالشكل التالي..

«يارب سلم الجو اتقلب»، وأيضا «احفظنا يارب واحمينا» وكذلك «اللهم كن مع أهالينا في أسوان وحفظهم».

سبب العاصفة الترابية

وبالنسبة لسبب حدوث العاصفة الترابية بداخل اسوان فقد اضاف عضو هيئة الارصاد الدكتور محمود القياتي بان في النشرات الجوية بأن يشهد اليوم نشاط للرياح على مناطق من جنوب الصعيد ستصل مع سرعات الرياح لـ 40 كم /ساعة وتكون وذلك بسبب ريالح العالية والتي تعتبر مثيرة بشكل كبير، وبالنسبة لتفاصيل هيئة الارصاد الجوية فقد اضافت محزة جمنيع المواطتنين في المحافظة بان السحب الرعدية الممطرة والتي قد يصاحبها أمطار خفيفة ومتوسطة ورعدية أحيانا على مناطق من جنوب الصعيد ومناطق أخرى من الجمهورية مثل سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء والسحب الرعدية يصاحبها أيضا هواء هابط يؤدي إثارة قوبة للرمال والأتربة تصل إلى نشاط رياح.

حدوث العاصفة الترابية في أسوان

وبالنسبة لحدوث العاصفة في محافظة اسوان لجميع اصحاب المركبات وذلك جاء من أجل توخي الحذر أثناء السير على الطرق السريعة، وقامت برفع درجة الاستعداد وحالة الطوارئ بمرفقي الاسعاف والاكفاء ايضا وذلك بان يتم تحسب سقوط ايه امطار في الساعات القادمة.

ووفق لهيئة الارصاد الجوية بان تاتي حالة الطقس اليوم الاحد 28 ابريل بان الاجواء ستكون حارة على القاهرة الكبري، والوجـه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة الي ان تكون متوسطة ورعدية احيانا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام