“رسميـًـا” الحد الأدنى للاجور في الأردن 2024 لجميع موظفي القطاع العام والخاص وموعد صرف المرتبات
الحد الأدنى للاجور في الأردن 2024

يريد  الكثير من المواطنين في المملكة الاردنية معرفة الحد الادني للاجور في الاردن 2024  وقد شهد موزقع بحث جوجل ارتفاع كبيرفي معرفة الحد الادني للاجور وذلك لارتفاع الكبير التي تشهده السوق الاردنية وتشهد ازمة في جميع اسعار السلع ولقد ظل البحث حول اخبار السلع من اخضروات والسلع الغذائية في جميع الاسواق الاردنية والتي يطالب الشعب الحكومة بزيادة المرتبات حتي يتم تحسين حياة المواطن الاردني.

الحد الأدنى للاجور في الأردن 2024

ويتسائل عدد كبير من المواطنين في المملكة الاردنية وخاصة موظفي القطاع العام والخاص عن الحد الادني للجور في الاردن 2024 وقد صرح محمد الزيود المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل الاردنية ان تحديد الحد الادني للاجور سيكون من خلال الصلاحيات التي اتاتحتها اللجنة الثلاثية المنصوص عليها في المادة 52 من قانون العمل وقد صرحت اللجنة ان الحد الادني للاجور كان في شهر فبرير من العام السابق، سيتم الحد الادني للاجور عند 260 دينار لعام 2023/2024 وذلك حتي يتم اعادة النظر في الحد الادني للاجور من قبل اللجنة الثلاثية والتي سيتم احتساب قيمة الزيادة للحد الادني للاجوركما هيه ومع العلم ان خط الفر للاسر المعيارية يزيد عن 480 دينارا.

موعد صرف رواتب الموظفين في الاردن

  • اماعن عن زيادة رواتب اقتطاع الضمان الاجتماعي لعام 2023 فقد صرحت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي سيصبح 271 دينارا.
  • كما صرحت اتيضا ان البرنامج يقوم بدعم اجور العاملين بدافع 150 دينار شهريا والتي يكون منها 11 دنانير للشتراك الضمان الاجتماعي وايضا 10 دنانير اخري لدعم مصارف النقل
  • سيتم صرف رواتب الموظفين في الاردن في اليوم وعلي ان تبدء عملية صرف الرواتب يوم الأحد 28 أبريل الحالي في البنوك العاملة في الأردن مع العلم ان يوم السبت عطلة رسمية في جميع البنوك.

هل هناك زيادة برواتب العاملين؟

وفي السنوات الأخيرة، تم زيادة الحد الأدنى لأجور العمال الأردنيين عدة مرات استجابة للتضخم وارتفاع الأسعار الذي شهدته البلاد، لكن لم يتم الإعلان عن أي زيادات أخرى منذ الزيادة الأخيرة في عام 2023، وسوف ينزل الراتب هذا الشهر بالقيمة المتعارف عليها قبل ذلك.

ويتم زيادة الحد الادنى للأجور الموظفين في الاردن لمكافحة الفقر الذي يتسع يوما بعد آخر ووصل الى 24 بالمئة، وموجهة الظروف الاقتصادية الصعبه التي تمر بها البلاد.

وكانت اخر زيادة للحد الادنى للأجور في الاردن في عام 2023 حيث تم رفعه عددة مرات خلال السنوات الاخيره، ولم يتم الاعلان عن زيادة جديده منذ اخر زيادة تم الاعلان عنها.

وتجدر الإشارة إلى انه قد كشفت وزارة المالية في الاردن علي موعد صرف رواتب العاملين بالدولة لشهر ابريل 2024، خيث قد بدء الصرف الرواتب اليوم الاحد 28 ابريل في البنوك العاملة في الاردن.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام