دعاء خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024 مُستجاب للتقرب من الله تعالى في اليوم المُبارك
دعاء خطبة الجمعة القادمة

بدأ الكثير من المواطنين في معرفة ما هو أفضل دعاء خطبة الجمعة القادمة الموافق 3 مايو 2024 حيث ان هذا اليوم من الايام المستحبة لدى المسلمين وهو الذي له فضل كبير عند جميع المسلمين فى بقاع الأرض، كما انه اليوم الذى يتجمع فيه جميع المسلمون فى جماعات تحت راية لا اله الا الله والله أكبر، وفي هذا المقال سنتعرف على جميع التفاصيل التي تخص هذا الموضوع  وما هي أفضل الادعية التي تقال في خطبة الجمعة القادمة.

دعاء خطبة الجمعة القادمة

تعتبر صلاة الجمعة هي من أهم المظاهر الإسلامية فى هذا اليوم حيث يجتمع الناس فى المساجد لأداء الصلاة، وهي صلاة تكون فى منتصف النهار في وقت صلاة الظهر ويكون فيها الدعاء مستجاب لذلك، إليكم أفضل دعاء يقال في خطبة الجمعة القادمة:

  • اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا، اللهم لا تعاملنا بما نحن أهله وعاملنا بما أنت أهله.
  • الحمد لله الذى لا يرجى إلا فضله ولا رازق غيره، الله أكبر ليس كمثله شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع البصير.
  • اللهم لا تصدّ عنا وجهك يوم نلقاك، اللهم لا تطردنا من بابك فمن لنا يا ربنا إن طردتنا يا رب العالمين ويا أرحم الراحمين.
  • لا إله إلا الله إقراراً بربو بيته سبحان الله، خضوعاً لعظمته ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم. اللهم لك الحمد ملء السموات وملء الأرض وملء ما بينهما وملء ما شئت بعدهما.
  • اللّهم إنّي أسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا ويا رحيم الآخرة، ارحمني برحمتك.
  • اللهم ارزقنا لذّة النظر لوجهك الكريم، والشوق إلى لقائك غير ضالين، ولامضلين، وغير مفتونين، اللهم ظلّنا تحت ظلّك يوم لا ظلّ إلّا ظلّك.

آداب صلاة الجمعة

تعتبر خطبة الجمعة من الخطب التي لها أداب وأصول وقواعد، ومن أهمها الإنصات إلى الخطبة وعدم الحديث، وعدم رفع الصوت، والتركيز فى الخطبة ومحاولة الاستفادة منها للتقرب من الله تعالى في هذا اليوم المبارك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام