1000 درهم .. تفاصيل زيادة الأجور الخاصة بالموظفين بالمغرب لعام 2024 من الحكومية المغربية والزيادة في معاشات المتقاعدين وأجور الموظفين بالقطاع العام والخاص..

تفاصيل زيادة الأجور الخاصة بالموظفين بالمغرب لعام 2024  في الفترة الماضية تعرضت الحكومة المغربية إلي ضغط كبير من الجهات النقابية من أجل زيادة رواتب وأجور الموظفين حتى تتلاءم مع الظروف الاقتصادية والأحوال الشرائية الخاصة بالبلد، لذلك تجتمع الحكومات من أجل اتخاذ القرارات في هذا الموضوع ، كما أنها مطالبة بتخفيف الضغط على المعاشات التقاعدية، لذلك يتساءل جميع المواطنين هل تم اتخاذ أي قرار أم لا؟ وهل سيتم تطبيق زيادة الأجور في شهر مايو القادم أم لا؟ بعد المناقشات التي تدور بين الجهات الحكومية المغربية والجهات النقابية حول هذا الموضوع، سنتعرف في هذا المقال عن حقيقة هذا الموضوع والمعلومات الكاملة عن زيادة الأجور ونسبة الزيادة التي تم تحديدها.

تفاصيل زيادة الأجور الخاصة بالموظفين بالمغرب لعام 2024

يتساءل العديد من المواطنين المغاربة عن ميعاد تطبيق الزيادات الخاصة برواتب الموظفين حيث تسعى الجهات النقابية إلي زيادة أجور الموظفين الكنديين بنسبة تصل إلى أكثر من 60٪ وتهدف إلي زيادة أجور جميع الموظفين العاملين في المجال الحكومي، وعلى الأقل يحبذوا زيادة رواتب القطاع التعليمي نسبة حوالي 29٪ مثلما حدث في ديسمبر الماضي، حيث يعد هذا القطاع من أهم القطاعات الحكومية التي يجب أن تهتم بها الحكومة.

قيمة الزيادة في الأجور الخاصة بالموظفين بالمغرب

  • بعد عقد العديد من الاجتماعات قامت الحكومة المغربية بتحديد زيادة الأجور 1000 درهم مغربي وذلك كحد أدنى بالنسبة إلى العاملين بالقطاع الحكومي العام ومع تحديد الحد الأقصى الذي يصل إلى 5000 درهم للقطاع العام، وذلك تنفيذا لرغبة المواطنين العاملين بالمغرب محاولين تطبيق هذه الزيادة في شهر مايو القادم حتى يواكبوا ظروف المعيشة الحالية.
  •  وقامت أيضاً بتحديد مبلغ معين من المال بالاتفاق بين وزارة التربية والتعليم ووزارة المالية بإصدار زيادة 1000 درهم مغربي للمعلم المكلف بالتصحيح ثناء علي جهوده المبذولة.
  • وأيضاً ما زالت تدرس الموضوع الخاص بالمتقاعدين من خلال عقد الاجتماعات هذا الأسبوع.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام