دعاء لتيسير الامور وقضاء الحوائج.. اللهم افتح علينا فتوح عبادك العارفين
دعاء لتيسير الامور

يبحث الكثير من المسلمين حول دعاء لتيسير الامور حيث احيانا يجد الانسان نفسه عاجزًا عن قضاء حوائجه وإنجاز مهامه الموكلة إليه، وعلى الرغم من أن التفكير المنطقي والبحث عن حلول عملية له أهمية كبيرة في تجاوز مثل هذه العقبات، إلا أن هناك عدة أدعية يمكن للمسلم ترديدها والاستعانة بها كلما تعثر في حياته بنية أن يعينه الله على قضاء حوائجه وييسر له أمره، استكمل معنا المقال لتتعرف علي دعاء لتيسير الامور.

دعاء لتيسير الامور

نعرض لكم خلال موقعنا “بلد نيوز” دعاء لتيسير الامور حيث يعتبر الدعاء من أهم العبادات في حياة المسلم، ويجب أن يحرص عليه في حياته ويردده باستمرار على مدار اليوم وفي ساعات القيام والجلوس، بحسب توضيح دار الإفتاء المصرية، عبر موقعها الرسمي، والتي أضافت أن هناك عدة صفات يُستحب توافرها في الداعي عند مناجاة ربه بالأدعية الدينية، وهي الصبر والإيمان والثقة الكاملة في الله وفي كونه سميع للدعاء ورحيم بعباده وأنه سيأتي بالإجابة وحتى لو تأخرت.

دعاء تيسير الأمور وقضاء الحوائج

  • “اللهم افتح علي فتوح عبادك العارفين، اللهم انقلني من حولي وقوتي وحفظي إلى حولك وقوتك وحفظك، اللهم اجعل لي من لدنك سلطانًا نصيرً”.

  • “اللهمّ نسألك يا غفور يا رحمن يا رحيم أن تفتح لأدعيتنا أبواب الإجابة، يا من إذا سأله المضطرّ أجاب، يا من يقول للشيء كن فيكون”.

  • “اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والبخل والجبن، وضلع الدين، وغلبة الرجال، اللهم إني أعوذ بك من التردي والهدم والغرق والحرق”.

  • “اللهم إليك أشكو ضعف قوتي، وقلة حيلتي، وهواني على الناس، يا رب العالمين، أنت رب المستضعفين، وأنت أرحم الراحمين، وأنت ربي، إلى من تكلني إلى بعيدٍ يتجهمني أم عدو ملكته أمري، إن لم يكن بك غضب علي فلا أبالي غير أن عافيتك هي أوسع لي”.

  • “اللهم يا معلم موسى علمني، ويا مفهم سليمان فهمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب، آتني الحكمة وفصل الخطاب، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، وحسبنا الله ونعم الوكيل”.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام