موعد عودة انقطاع الكهرباء 2024 في مصر و مواعيد قطع الكهرباء في كل المحافظات
موعد عودة انقطاع الكهرباء

بدأ الكثير من المواطنين في البحث عن موعد عودة انقطاع الكهرباء حيث يتصدر هذا الموضوع محركات البحث في جوجل بسبب انتشار الأخبار عن انه سيتم تخفيف الأحمال في شهر مايو القادم بمناسبة أعياد الأقباط، حيث أنه قد تم انقطاع الكهرباء وعودة خطة تخفيف الأحمال في مصر 2024 خلال هذه الفترة، لذلك في هذا المقال سنتعرف على جميع التفاصيل التي تخص هذا الموضوع.

موعد عودة انقطاع الكهرباء

قد تم إنقطاع الكهرباء في مصر في خلال هذه الفترة لإستمرار خطة تخفيف الأحمال وذلك بعد عيد الفطر وجاء الآن وهذا قرار مجلس الوزراء بوقف انقطاع الكهرباء ووقف تخفيف الأحمال بداية من يوم الأحد الموافق 28 أبريل وحتى يوم الأحد القادم  الموافق 5 مايو 2024 على مستوى الجمهورية بمناسبة الاحتفال بأعياد الأقباط، ومن بعدها سيتم استمرار جدول انقطاع الكهرباء وخطة تخفيف الأحمال بعد هذه المدة.

مواعيد قطع الكهرباء في مصر

  • سيتم انقطاع الكهرباء للمجموعة الأولى حيث يتم العمل به عند الساعة 11 صباحًا حتى تمام الساعة 1 ظهرًا.
  • وسيتم انقطاع الكهرباء للمجموعة الثانية عند الساعة 1 ظهرًا وحتى الساعة 3 عصرًا.
  • ايضا سيتم  انقطاع الكهرباء للمجموعة الثالثة عند الساعة 3 مساءً حتي تمام الساعة 5 مساءً.

أسباب انقطاع الكهرباء

  • تأتي اسباب انقطاع الكهرباء لنقص الوقود الذي يأتي لمحطات الإنتاج مما يؤدي لعدم كفايته في تغطية حاجة المواطنين من الكهرباء.
  • كما يأتي سبب زيادة الاستهلاك اليومي من الكهرباء الذي يؤثر سلبًا على الإمدادات الواصلة من الوقود فنجد كثيرا من المواطنين لا يُرشدون في استهلاك الكهرباء ويستخدمونها بلا حرص.
  • الأسباب ايضا سرقة التيار الكهربائي المتعددة حيث ان المواطنين يوصلون المنازل الخاصة بهم بأعمدة الكهرباء الرئيسية في الشوارع وهذا بالطبع يفرض عليهم غرامات كبيرة بسبب السرقة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام