استعلام عن تأشيرة برقم الطلب 1445 عبر haj.gov.sa و شروط الاستعلام عن التأشيرة
استعلام عن تأشيرة برقم الطلب

يبحث الكثير من المسلمين حول استعلام عن تأشيرة برقم الطلب فالعمرة هي زيارة للبيت الحرام في مكة المكرمة يؤديها المسلمون في أي وقت من السنة، وهي من العبادات المستحبة والمشروعة في الإسلام، ولكن للقيام بالعمرة يجب على المسلمين من خارج المملكة العربية السعودية الحصول على تأشيرة خاصة تسمح لهم بدخول البلاد، وأداء الشعيرة، استكمل معنا المقال لتتعرف علي خطوات الاستعلام عن تأشيرة برقم الطلب.

استعلام عن تأشيرة برقم الطلب

نجاوب معكم من خلال موقعنا “بلد نيوز” استعلام عن تأشيرة برقم الطلب حيث هناك العديد من الطرق التي تمكنك من الاستعلام عن تأشيرة العمرة، وذلك عن طريق رقم الجواز، حيث يمكن إنجاز الخدمة عبر:

  • الطريقة الأولي : قم بالدخول الاستعلام من خلال موقع وزارة الحج والعمرة، والذي يتيح للمستفيد الاستعلام عن حالة الطلب الخاصة به لتأشيرة العمرة، وذلك بإدخال رقم الجواز، والجنسية، والرمز الظاهر في الصورة، وسيظهر له معلومات عن تاريخ الإصدار، والانتهاء، والمدة، والعدد، والمزود والبرنامج.
  • الطريقة الثانية : قم بالاستعلام من خلال موقع وزارة الخارجية، والذي يتيح للمستفيد الاستعلام عن تأشيرة صادرة من وزارة الخارجية، عن طريق إدخال رقم الطلب، والرقم الوطني، أو الإقامة، أو الجواز، وسيظهر له معلومات عن نوع التأشيرة، والجهة الصادرة، والحالة والمدة والعدد، والتاريخ.
  • الطريقة الثالثة : من خلال منصة التأشيرات، والتي تتيح للمستفيد الاستعلام عن طلبه للعمرة عبر إدخال رقم الطلب، ورقم الجواز، و الرمز الظاهر في الصورة، وسيظهر له معلومات عن حالة الطلب، والمزود، والبرنامج، والفندق، والمواصلات، والتأمين.

شروط الاستعلام عن تأشيرة العمرة برقم الجواز

  • الشرط الأول : يكون لدى المعتمر جواز سفر ساري المفعول وغير منتهي الصلاحية.
  • الشرط الثاني : قد تقدم بطلب للحصول على تأشيرة العمرة، وذلك من خلال أحد مزودي الخدمة المعتمدين من وزارة الحج والعمرة، سواء كانت شركة أو مؤسسة أو وكالة سياحية.
  • الشرط الثالث : يجب أن يكون لديه رقم الطلب الخاص بتأشيرة العمرة، والذي يتم إرساله إلى البريد الإلكتروني، أو الهاتف المحمول للمعتمر بعد تقديم الطلب.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام