متى يصادف عيد الاضحى 2024 في مصر والوطن العربي؟.. مجلس الوزراء يُحدد
متى يصادف عيد الاضحى 2024

تسائل الكثير من المواطنين متى يصادف عيد الاضحى 2024 حيث تصدر موعد عيد الأضحى ومواعيد الإجازات الرسمية لعام 2024 محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي، خاصة مع اقتراب موعد شم النسيم 2024 خلال الأيام القليلة القادمة، استكمل معنا المقال لتتعرف علي موعد عيد الاضحي.

متى يصادف عيد الاضحى 2024

نجاوب معكم علي جميع أسئلتكم ومنها متى يصادف عيد الاضحى 2024 حيث تم الاعلان بشكل رسمي ان موعد عيد الأضحى المبارك سيكون يوم الأحد 16 يونيو 2024، و إجازة عيد الأضحى المبارك ستكون يوم الاثنين 17 يونيو 2024، كما نذكركم ان صلاة عيد الأضحى ركعتين، وهي مماثلة للصلاة العادية في الهيئة، ولكنها تختلف في عدد التكبيرات. في الركعة الأولى، ييبدأ المصلي بتكبيرة الإحرام، ثم يتبعها بسبع تكبيرات أخرى. بعد ذلك، يقرأ من القرآن ما تيسر له جهرًا، ثم يكمل الركعة بشكل عادي كما في الصلوات الأخرى، أما في الركعة الثانية، فيُكبِّر المصلي خمس تكبيرات بعد تكبيرة القيام، ومن ثم يقرأ ويكمل الركعة، ثم يجلس للتشهد ويسلم. يجدر بالذكر أنه في حالة صلاة العيد منفردًا في البيت، يتبع المصلي نفس الإجراءات دون أن تكون هناك خطبة بعد الصلاة.

سنن عيد الأضحى المبارك

  • أولا : ترديد تكبيرات العيد أثناء الذهاب لمصلى العيد.
  • ثانيا : اصطحاب الأطفال لصلاة العيد.
  • ثالثا : الاغتسال قبل الخروج إلى الصلاة.
  • رابعا : الأكل بعد صلاة عيد الأضحى بينما قبل الصلاة في عيد الفطر.
  • خامسا : التجمل ولبس أفصل الثياب للعيدين.
  • سادسا : الذهاب من طريق والعودة من آخر.

تكبيرات عيد الأضحى المبارك 

“الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد، الله أكبر كبيرًا، والحمد لله كثيرًا، وسبحان الله بكرة وأصيلًا، لا إله إلا الله وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله، ولا نعبدإلا إياه، مخلصين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صلِّ على سيدنا محمد، وعلى آل سيدنا محمد، وعلى أصحاب سيدنا محمد، وعلى أنصار سيدنا محمد، وعلى أزواج سيدنا محمد، وعلى ذُرّيّة سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرًا”.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام