أفضل دعاء الفرج والرزق 1445.. دعاء مُستجاب ردده بين الأذان والإقامة
دعاء الفرج والرزق

يبحث الكثير من المواطنين المسلمين في معرفة ما هو أفضل دعاء الفرج والرزق حيث انه عندما تضيق الدنيا على الإنسان، يذهب الى طريق الله عز وجل، لذلك سننقل لكم دعاء الفرج والرزق وهي من الادعية المُستجابة في الكتاب والسنة، وفي هذا المقال سنتعرف على جميع التفاصيل التي تخص هذا الموضوع.

دعاء الفرج والرزق

يرغب كل شخص من في معرفة ما هو افضل دعاء يقال للفرج والرزق عندما يقع المرء في ضيق من أمره بسبب السعي المستمر لمواكبة التغيرات المستمرة، لذلك إليكم أفضل أدعية للرزق، وهي كالتالي:

  • اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقًا واسعًا طيبًا من رزقك.
  • يا مقيل العثرات، يا قاضي الحاجات، اقض حاجتي، وفرج كربتي، وارزقني من حيث لا أحتسب، اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا من غير كدٍّ، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفقر والدّين.
  • اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين.

أدعية مُستجابة من السنة

إليكم أفضل الأدعية التي تقال للفرج والرزق منقولة عن رسولنا الكريم وهي كالتالي:

  • يا رب افتح لنا خزائن رحمتك، اللهم رحمة لا تعذبنا بعدها في الدنيا والآخرة، وارزقنا من فضلك الواسع رزقًا حلالًا طيبًا، ولا تحوجنا ولا تفقرنا إلى أحد سواك، وزدنا لك شكرًا، وإليك فقرًا، وبك عمّن سواك غنىً وتعفّفًا.
  • اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا من غير كدٍّ، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفقر والدين، اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام