هام وعاجل: وفاة الامير بدر بن عبدالمحسن المُلقب بالأمير الشاعر عن عمر يناهز 75 عاماً
وفاة الامير بدر بن عبدالمحسن

يتردد البحث من خلال العديد من المواطنين بالبحث عن خبر وفاة الامير بدر بن عبدالمحسن، باعتبار أنه يعتبر من أهم الشعراء المتواجدين من أفضل رواد الشعر الحديث في المملكة، هذا بالإضافة إلى أنه قد استطاع الحصول على وشاح الملك عبد العزيز عام 2019 من العاهل السعودي، كما أنه قد ولد في الرياض 1949، وتنقل في تعليمه بين السعودية ومصر، ولهذا فقد أثار خبر وفاته استياء العديد من المواطنين.

وفاة الامير بدر بن عبدالمحسن

ومن خلال البحث المتكرر من العديد من المواطنين في الوقت الحالي عن تفاصيل خبر وفاة الامير بدر بن عبدالمحسن، فقد تم التنويه على أنه قد أعلن الديوان الملكي السعودي في يوم أمس السبت الموافق 4 مايو 2024، بياناً رسمياً بشأن ما يفيد وفاة الأمير الشاعر بدر بن عبدالمحسن في العاصمة الفرنسية باريس عن عمر يناهز 75 سنة، والذي كان نصه نحو ما يلي: “انتقل إلى رحمة الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير / بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود خارج المملكة، وسيصلى عليه ـ إن شاء الله ـ يوم غد الأحد الموافق 26 / 10 / 1445هـ ، بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض”.

سبب وفاة الامير بدر بن عبدالمحسن

وفيما بخص سبب وفاة الامير بدر بن عبدالمحسن، فقد تم التنويه على أنه قد توفي الامير بعد معاناة مع المرض ورحلة طويلة مع الشعر استمرت لعشرات السنوات، والتي حقق خلالها إنجازات كما أنه قد تولى أثنائها مناصب وثيقة الصلة بالأدب في السعودية.

أهم أعمال الامير بدر بن عبدالمحسن

وكان من أهم أعماله قصائد جرحي بخير، واستبد، وأغصان المساويك، والسيف، وسوالف الليل، وشعاع، وشاعر، وزمان الشح، وسلام، والرماد، وذلني الشوق، وردي على الصوت، والسنابل، وربيع الحب، ودمع السحاب، وشجر النار.

ومن الجدير بالذكر انه من المقرر أن يتم العمل على صلاة الجنازة بعد صلاة عصر اليوم في في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام