ننقل جدول العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2024 بعد قرار المحكمة
جدول العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2024

الكثير من مستفيدي المعاشات في مصر قد قاموا بالبحث عن جدول العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2024، وعن موعد الصرف، وكل نما يخص العلاوات الخمسة، وذلك بعد أن تم تأجيل الدعوى القضائية الخاصة بالعلاوات، وعلى أن يتم العمل على تدبير الأموال من أجل صرف العلاوات الخمس إلى يوم 20 مارس المقبل 2024، وعبر هذا التقرير سوف ننقل لكم التفاصيل.

جدول العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2024

بعد ان تم البحث من قبل عدد كبير من المواطنين من اجل التعرف على جدول العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2024، حيث انه قد قامت المحكمة بالقضاء على ان يتم ندب خبير من أجل احتساب المبالغ المستحقة الخاصة بأصحاب المعاشات لتكون بنسبة 80% من العلاوات الخاصة التي لم يتم ضمها إلى معاش الأجر المتغير منذ شهر يوليو لعام 1987، وذلك حتى أخر علاوة مستحقة التسوية، كما أنها لم تضم الأجر الأساسي الخاص يوقت الخروج للمعاش، وهذا وفقًا لما جاء في أسباب حكم المحكمة الإدارية العليا بتاريخ 21-2-2019، وعلى أن يكون جدول الصرف كالآتي:

  • يتم صرف العلاوات للفئة الأولى: الخاصة بأصحاب المعاشات الذين يحصلوا على معاش أقل من 2000 جنيه، وعلى أن يصرف علاوة كاملة لهم خلال شهر مارس.
  • وعلى يتم صرف العلاوات الفئة الثانية: الخاصة بأصحاب المعاشات الذين يحصلوا على معاش ما بين 2000 إلى 3000 جنيه، وعلى ان تم يتخصيص علاوة لهم بنسبة 21% في شهر مارس.
  • ويتم صرف العلاوات الفئة الثالث: الخاصة بأصحاب المعاشات الذين يحصلوا على معاش ما بين 3000 جنيه فأكثر، يتم صرف لهم علاوة بنسبة 100%.

موعد صرف العلاوات الخمسة

وأما عن متى يكون موعد صرف العلاوات الخمسة، حيث أنه قد نص القانون المنظم للعلاوات الخمسة على ان يتم صرف زيادة التي قد تم إضافتها على المعاش المتعلق بالأجر المتغير للمستحقين بداية من يوم 1 من شهر يوليو 2006 ليكون بنسبة 80% من العلاوة الخمسة التي لم يتم اضافتها إلى الراتب الأساسي وإلى موعد استحقاق المعاش.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام