“رسميــًا” موعد الامتحان الوطني 2024 المغرب والجهوي الباك حر.. وزارة التربية الوطنية تُحدد
موعد الامتحان الوطني 2024 المغرب

يبحث الكثير من الطلاب بالمغرب حول موعد الامتحان الوطني 2024 المغرب خصوصًا بعدما حددت وزارة التربية الوطنية في المغرب موعد إجراء امتحان البكالوريا الوطني لعام 2024، وفقا للمرسوم الوزاري الخاص بتنظيم العام الدراسي 2023-2024، تم الإعلان عن موعد الامتحان الوطني للعام الحالي، سيتم إجراء الاختبارات للدورة العادية والاستدراكية للامتحان الوطني للبكالوريا عام 2024 في وقت قريب، استكمل معنا المقال لتتعرف علي موعد الامتحان الوطني لعام 2024.

موعد الامتحان الوطني 2024 المغرب

ننقل لكم من خلال موقعنا “بلد نيوز” موعد الامتحان الوطني 2024 المغرب حيث صرحت وزارة التربية الوطنية بأن امتحانات الدورة العادية و الاستدراكية للامتحان الوطني 2024 ستعقد في الأيام التالية:

  • أولا : سيتم إجراء امتحان الدورة العادية للامتحان الوطني للبكالوريا (جميع الشعب)  في العاشر والحادي عشر والثاني عشر والثالث عشر من شهر يونيو لعام 2024.
  • ثانيا : سيتم إجراء امتحان الدورة الاستدراكية للامتحان الوطني للبكالوريا (جميع الشعب) في الأيام الثامن والتاسع والعاشر والحادي عشر من شهر يوليو 2024.

شروط باك حر 2024 بالمغرب

  • الشرط الأول : إذا كان الطالب أو الطالبة لم يحصل في السابق على شهادة البكالوريا، فلابد أن يكون قد أتم دراسته في المرحلة الثانوية الإعدادية قبل عامين على الأقل عند بدء العام الذي يرغب فيه التقدم لامتحان البكالوريا كمرشح حر.
  • الشرط الثاني : لابد أن يكون قد أكمل دراستك حتى السنة التحضيرية الثالثة بحلول يونيو 2022.
  • الشرط الثالث : يلزم ألا يكون المترشح الحر قد تخلف عن حضور امتحاناته في أي من دورات الأعوام السابقة دون عذر معترف به.
  • الشرط الرابع : لم يدرج اسم المرشح في قائمة المستبعدين الوطنية الخاصة بمن يعاقبون بالحرمان من التقدم لامتحانات الثانوية العامة للدورة الدراسية 2024.

من أهم شروط الباك حر انه يشترط ألا يكون المتقدم قد أتم أكثر من ثلاث دورات نجح بها، وإذا استهلكت هذه الفرص، يتعين عليه الانتظار لمدة ثلاث سنوات تحسَب من تاريخ آخر دورة أتمها قبل أن يُسمَح له بالتقدم مرة أخرى.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام