“عيد الربيع” احتفالات شم النسيم اليوم الإثنين 6 مايو 2024 في بعض محافظات الجمهوريه
إحتفالات شم النسيم اليوم

توافد الكثير من المواطنين إلى الحدائق العامه والشواطئ السياحيه تزامناً مع إحتفالات شم النسيم اليوم، بالأخص شواطئ الغردقه التي شهدت إقبالاً كثيفاً من المواطنين، حيث استقبلت شواطئ الغردقة اليوم آلاف المواطنين إحتفالاً بأعياد الربيع، وصل عددها حوالي 9 الالاف مواطن من جميع أنحاء الجمهوريه، ومن خلال هذا المقال سيتم عرض مظاهر إحتفالات المواطنين.

احتفالات شم النسيم اليوم

شهدت معظم محافظات مصر احتفالات شم النسيم اليوم، حيث فتحت حدائق القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية أبوابها منذ الصباح الباكر اليوم تزامناً مع إحتفالات شم النسيم أمام زوارها من جميع المواطنين والأسر الذين ينتظرون هذا اليوم للخروج والتنزه في الحدائق العامه و ركوب الملاهي، حيث توافد الآلاف من المواطنين للإحتفال بهذه المناسبه في حدائق الجمهوريه.

بعض مظاهر الإحتفال بشم النسيم الموروثه

يحتفل المصريين بعيد شم النسيم بعدة إحتفالات منذ العصور القديمه مثل :

  • تلوين البيض.
  • أكل الأسماك المملحة أو “الفسيخ”، مع البصل الأخضر والخس.
  • الخروج إلى الحدائق و المتنزهات على ضفاف النيل وقضاء اليوم بين الأشجار والشمس.
  • اللعب في الملاهي.
  • لعب بعض الألعاب الشعبية ومن بين هذه الألعاب، لعبة “الكرة الطائرة”أو التنس أو كرة القدم  والألعاب الخفيفة الأخرى التي يستمتع بها الأطفال والكبار على حد سواء.
  • الرسم على الوجوه للأطفال والكبار والتصوير.

تاريخ شم النسيم

يكون عيد الربيع أو شم النسيم احتفال شعبي من بداية قدماء المصريين منذ مايقرب من خمسة الآف سنة، وترجع تسمية “شم النسيم” بهذا الاسم إلى الكلمة الفرعونية “شمو”، وهي كلمة هيروغليفية قديمة تعنى عيد الخلق أو بعث الحياة، وأضيفت إليه كلمة “النسيم” لارتباط هذا الفصل بإعتدال الجو، وتفتيح الزهور و إنتشار الروائح الممتعه في الجو.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام