دعاء اول جمعة من ذو القعده.. دعاء من دعا به استجاب الله دعائه فالحال لا تحرم نفسك من أجره
دعاء اول جمعة من ذو القعده

كثر البحث عن دعاء اول جمعة من ذو القعده، أول جمعة في شهر ذو القعدة تُعتبر من الأيام المهمة في التقويم الإسلامي. شهر ذو القعدة هو الشهر الحادي عشر في التقويم الهجري، وهو واحد من الأشهر الحرم التي تأتي بعد شهر رمضان المبارك وقبل شهر ذو الحجة الذي يتوجه فيه المسلمون لأداء فريضة الحج إذا كانت لديهم القدرة على ذلك وتحظى أول جمعة في شهر ذو القعدة بأهمية خاصة في الإسلام، حيث يُشجَّع في السنة النبوية على قراءة سورة الكهف في هذا اليوم. وتعتبر قراءة سورة الكهف في يوم الجمعة سُنَّة مستحبة تجلب البركة والرحمة للمؤمن، وقد ورد ذكر ذلك في الحديث النبوي هذا اليوم يُشجَّع أيضًا على الصلاة والذكر والتوبة والدعاء.

دعاء اول جمعة من ذو القعده

سوف نعرض لكم الكثير من دعاء اول جمعة من ذو القعدة كالتالي:

اللهم ارضنا بقضائك وبما قسمته لنا، واجعلنا من الحامدين لك في السراء والضراء.
اللهم يا من لطفه بخلقه شامل، وخيره لعبده واصل، لا تخرجني وذريتي وأهلي وأحبابي من دائرة الألطاف، وآمنا من كل ما نخاف، وكن لنا بلطفك الخفي الظاهر.
اللهم فارج الهم، كاشف الغم، مجيب دعوة المضطرين، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، أنت ترحمني فارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك.
اللهم إني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات، وثبتني وثقل موازيني، وحقق إيماني، وارفع درجتي، وتقبل الخير وخواتمه وأوله وآخره وظاهره وباطنه والدرجات العلى من الجنة.
اللهم إني أسألك الطيبات، وفعل الخيرات، وترك المنكرات، وحب المساكين، وأن تتوب علي وتغفر لي وترحمني.

ادعيه استقبال شهر ذو القعده

  • اللَّهمَّ أحينا على سُنَّتِهِ، وأمتنا على سُنَّتِهِ، واحشُرنا في زُمرَتِه، وارزُقنا شَفاعَتَه، وأورِدنا حَوضَه، واسقنا من كأسِه شربةً لا نَظمَأُ بَعدَها أبَدًا، غير خزايا ولا نادمين، ولا فاتِنينَ ولا مَفتونِين، اللَّهمَّ متِّعنا برؤيةِ وجهِهِ الكريم في الدُّنيا والآخرة، وأكرِمنا بمُصاحبتِه وآله وصحبه في أعلى عِلِّيين.
  • اللَّهمَّ اجزِهِ عنَّا أَفضل ما جازيتَ نبيًا عن أُمَّتِهِ،ورسولا عن قومه.
  • اللهم آمين جميعا يارب العالمين وصل اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام