تفاصيل خر أخبار العلاوات الخمسة الآن.. موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات في مصر
آخر أخبار العلاوات الخمسة الآن

يبحث الكثير من المواطنين عن آخرأخبار العلاوات الخمسة الآن حيث تعتبر العلاوات الخمس من اهم أنواع الدعم للمواطنين لمساعدتهم في العيش بحياة كريمة في ظل غلاء الاسعار وفي ظل الظروف الاقتصادية، وتُعتبر هذه العلاوات مصدر مهم لدعم فئة كبيرة من المواطنين الذين يعتمدون على المعاشات في مواجهة غلاء الاسعار، وهو ما سنتعرف عليه في هذا المقال.

آخر أخبار العلاوات الخمسة الآن

يرغب الجميع في معرفة ما هي آخر أخبار العلاوات الخمسة في هذا العام والتى أعلنت عنها الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية حيث انه من المقرر انه قد تم صرف العلاوات الخمس في شهر سبتمبر 2023 للدفعة الاولى، وقد تم صرف الدفعة الثانية في ديسمبر 2023 اي في العام الماضى، وقد تم صرف الدفعة الثالثة في شهر مارس الماضى 2024، ويتم صرف الدفعة الرابعة في العلاوات الخمس في شهر ديسمبر القادم 2024، ويتم صرف الدفعة الاخيرة في شهر مارس للعام القادم عام 2025.

ثلاث فئات العلاوات الخمس

تاتي الفئة الاولى لأصحاب المعاشات الذين يتقاضوا أقل من 2000 جنيه، كما تأتي الفئة الثانية لأصحاب المعاشات الذين يتقاضوا حوالي 2000 و 3000 جنيه سيتم صرف لهم علاوة بنسبة 21%، وتأتي الفئة الثالثة لأصحاب المعاشات الذين يتقاضوا أكثر من 3000 جنيه، فسوف يتم صرف لهم علاوة بنسبة 100%.

موعد صرف العلاوات الخمس

من الجدير بالذكر انه لم يتم تحديد موعد صرف العلاوات الخمس حتى الآن ولكن تم التأكيد على انه سيتم صرف العلاوات الخمس للدفعة الرابعة في شهر ديسمبر 2024 وسيتم صرف الدفعة الخامسة في شهر مارس القادم 2025، يستفيد من العلاوات الخمس أصحاب المعاشات الذين تمت إحالتهم على المعاش بداية من شهر يوليو 1987، وكذلك من الفترة بين عام 2006 و عام 2015.

الفئات المستحقة للعلاوات الخمسة

  • الأطفال: يشمل ذلك الأطفال الذين يواجهون ظروفاً صعبة مثل الفقر، أو الأطفال ذوي الإعاقة، أو الأطفال اللاجئين.
  • كبار السن: يمكن أن تكون هذه الفئة تشمل كبار السن الذين يواجهون صعوبات مالية، أو الذين يعانون من العزلة الاجتماعية، أو الذين يعانون من مشاكل صحية.
  • المعوزين اقتصادياً: تشمل هذه الفئة الأشخاص الذين يعيشون في الفقر أو يواجهون صعوبات مالية خاصة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام