دعاء الامتحان الصعب .. “اللهم ردّ لي ما استودعتك إياه ممّا حفظت وممّا درست وممّا قرأت فأنا بحاجة إليه اللهم افتح عليّ فتوح العارفين”
دعاء الامتحان الصعب

ارتفعت معدلات البحث في الساعات الأخيرة عبر محركات بحث جوجل عن دعاء الامتحان الصعب، حيث سوف نقدم لكم الكثير من الادعية قبل الدخول للامتحانات، وتيسير الامتحانات الصعبة، وللمزاكرة والحفظ، وهذا تزامناً مع انطلاق امتحانات الترم الثاني للعام الدراسي 2024، لجميع المراحل الدراسية.

دعاء الامتحان الصعب

نعرض اليكم الان دعاء الامتحان الصعب، علي النحو التالي:

  • اللهم ردّ لي ما استودعتك إياه ممّا حفظت وممّا درست وممّا قرأت، فأنا بحاجة إليه اللهم افتح عليّ فتوح العارفين، وألهمني الإجابات الصحيحة، وبارك لي في وقت الامتحان.
  • اللهمّ إني أسألك بأسمائك الحسنى، وصفاتك العليا، وأسألك باسمك الأعظم الذي إذا دُعيت به أجبت، أن تُيسّر لي أمري، وتُسهّل لي دربي، وتقضي لي حاجتي. اللهمّ هب لي علمًا نافعًا، ويسّر لي التركيز في الدراسة وحبّبها إليّ، وباعد بينه وبين المشتتات.
  • اللهمّ أخرجنا من ظلمات الوهن، وأكرمنا بنور الفهم، وافتح علينا بمعرفة العلم، وحسّن أخلاقنا بالحلم، وافتح علينا أبواب جودك وخزائن رحمتك يا أرحم الراحمين. اللهمّ الطف بنا في تيسير كل أمر عسير، فإنّ العسير عليك يسير يا ربّ العالمين، نسألك التيسير والمعافاة في الدنيا والآخرة.

دعاء تيسير الامتحان الصعب

  • اللهمّ إنّي أسألك صفاء الذهن، وسرعة الفهم، وقوة الحفظ، والبركة في الوقت، وسهولة في المادّة. اللهمّ إنّي أسألك الصلاح والتوفيق، والصواب عند الجواب، وبلّغني أعلى المراتب في الدّنيا والآخرة.
  • اللهمّ هب لي علمًا نافعًا، ويسّر لي التركيز في الدراسة وحبّبها إليّ، وباعد بينه وبين المشتتات.
  • اللهمّ إني أسألك بأسمائك الحسنى، وصفاتك العليا، وأسألك باسمك الأعظم الذي إذا دُعيت به أجبت، أن تُيسّر لي أمري، وتُسهّل لي دربي، وتقضي لي حاجتي.
  • اللهمّ إنّي أسألك فهم النّبيين، وحفظ المرسلين والملائكة المقرّبين، واجعل اللهمّ لساني عامرًا بذكرك وقلبي بخشيتك، إنّك أنت القادر على كلّ شيء.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام