“اخبار مفرحة” عطلة صيفية 2024 الجزائر.. وزارة التربية الوطنية تعلن موعد عطلة الصيف 2024 الجزائر
عطلة صيفية 2024 الجزائر

الاسئلة كثرت من قبل الكثير حول معرفة عطلة صيفية 2024 الجزائر، حيث تحمل عطلة الصيف في الجزائر، في العديد من البلدان الأخرى، طابعًا خاصًا ومميزًا للعائلات والأصدقاء الذين يستغلون هذه الفترة للاستمتاع بالراحة والاستجمام بعيدًا عن ضغوط الحياة اليومية والمسؤوليات العملية والتعليمية تعتبر فترة العطلة الصيفية وقتًا مميزًا للاسترخاء واكتشاف الأماكن الجديدة والقيام بالأنشطة الترفيهية في عطلة الصيف لعام 2024 في الجزائر، يمكن للأفراد الاستمتاع بالعديد من الأنشطة المختلفة، ومن خلال موقعنا سوف نوضح التفاصيل.

عطلة صيفية 2024 الجزائر

من المقرر أن تبدأ الإجازة في يوم الرابع من شهر يوليو 2024م، ومن ثم تستمر فترة الإجازة إلى ثلاثة أشهر، وذلك إلى بداية العام الدراسي القادم، كما تعد عطلة الصيف من أكبر العطلات وقتًا من خلال البحث حول معرفة عطلة صيفية 2024 الجزائر فهي كالتالي:

  • اولا: تم تحديد موعد بدء الإجازة الصيفية الجزائر لتبدأ في 1 يوليو 2024م على أن تستمر إلى ما يقارب من ثلاثة أشهر حتى يبدأ العام الدراسي الجديد.
  • ثانيا: ويتزامن موعد بداية العطلة الصيفية مع انتهاء امتحانات نهاية العام الدراسي لجميع المراحل الدراسية في الدولة الجزائرية، حيث تنطبق هذه الإجازة على طلاب المدارس فقط ولا تشمل المعلمين ولا الإداريين العاملين بالوزارة الجزائرية.

العطل الرسمية المتبقية لعام 2023/2024 في الجزائر

سوف نعرض لكم جدول العطل الرسمية المتبقية في الجزائر 2024 وهو كالتالي:

  • اولا: عطلة عيد الأضحى المبارك في 16 من يونيو.
  • ثانيا: عيد الاستقلال الجزائري في 5 يوليو 2024.
  • ثالثا: بداية السنة الهجرية الجديدة وتوافق يوم 7 من شهر يوليو 2024م.
  • ثالثا: إجازة الاحتفال بيوم عاشوراء في يوم 26 يوليو 2024م.
  • رابعا: إجازة المولد النبوي الشريف يوم 15 سبتمبر 2024م.
  • خامسا: عيد الثورة الجزائري في الأول من نوفمبر.

من الجدير بالذكر ان عطلة الصيف هي أكبر عطلة يحصل عليها الطلاب حيث تستمر فترة تصل إلى ثلاثة أشهر حتى بداية العام الدراسي القادم.

كما تجدر الإشارة إلى أنه سوف تبدأ العطلة الصيفية للطلاب في الجزائر من يوم 1 يوليو 2024 وتستمر حتى يوم 1 أكتوبر 2024.

من الجدير بالذكؤ ان تستمر الاجازة الصيفية  لمدة ثلاثة أشهر حتى بداية العام الدراسي الجديد، على أن تتزامن الإجازة الصيفية مع العديد من الأعياد الرسمية والدينية الأخرى وتعتبر هذه الفترة أكبر عطلة في البلاد.

من المتعارف ان يوم 5 من شهر يوليو 2024 سوف يكون يوم عيد الاستقلال الجزائري، و يوم7 يوليو 2024 تكون عطلة بمناسبة السنة الهجرية الجديدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام