ننشُر ترتيب مجموعات كاس العالم 2026.. تعرف علي جدول المباريات والقنوات الناقله
ترتيب مجموعات كاس العالم 2026

يرغب عدد كبير من المتابعين والمشجعين في آسيا في معرفة التصفيات الأبرز في القارة، والمؤهلة لأهم بطولة على مستوى العالم وهي كأس العالم 2026، والمقامة في الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك، وفي هذا المقالسوف نعرف ما هو ترتيب مجموعات كاس العالم 2026 علي موقعنا الاخباري بلد نيوز.

ترتيب مجموعات كاس العالم 2026

ويجب معرفة ان التصفيات لا تقتصر على التأهل للمونديال فقط، بل تدمج معها التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2027 في السعودية، حيث سوف يتم تقسيم تصفيات كأس العالم 2026، عن قارة آسيا إلى أربعة أدوار، يشارك فيها 46 منتخبًا من القارة الصفراء، جاءت كما يلي :

الدور الأول سيشارك به 20 منتخبًا وهم الأقل تصنيفًا في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وسيتم توزيع الـ 20 منتخبًا على 10 مباريات بنظام الذهاب والإياب، في شهر أكتوبر 2023، ويتأهل الفائز إلى الدور الثاني.
وفي الدور الثاني سيشارك أعلي 26 منتخبًا في تصنيف فيفا، بالإضافة إلى المتأهلين من الدور الأول، سيتم تقسيمهم على 9 مجموعات، تضم كل مجموعة أربعة منتخبات، وستكون مواجهات المجموعات في الفترة من نوفمبر 2023 وحتى يونيو 2024، ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الثالث من التصفيات، كما يتأهلون إلى كأس آسيا 2027.

الدور الثالث في تقسيمات كاس العالم

الدور الثالث، سيتم إجراء قرعة في عام 2024 سيتم توزيع فيها الـ 18 منتخبًا المتأهلين إلى ثلاث مجموعات تضم كل مجموعة ستة منتخبات، ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني مباشرة إلى مونديال 2026، بينما يشارك أصحاب المركزين الثالث والرابع في الدور الرابع من التصفيات.
وفي الدور الرابع، كما ذكرنا سابقًا سيشارك به أصحاب المركزين الثالث والرابع من الدور الثالث، سيتم تقسيمهم إلى مجموعتين، ويتأهل متصدر كل مجموعة إلى المونديال مباشرة.
وستقام مباراة أخيرة بين وصيف مجموعتين الدور الرابع، يتأهل الفائز منها إلى الملحق العالمي، ليكتمل نصاب قارة آسيا في المونديال.

ومن الجدير بالذكر ان تنطلق مباريات الجولة الرابعة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، بداية من يوم غد الأحد وتستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل الموافق 11 يونيو الجاري.

ومن المقرر أن يتم العمل على انتهاء كل مباريات الجولة الرابعة من التصفيات الافريقية لكأس العالم 2026، في خلال مساء اليوم الثلاثاء الموافق 11 يونيو 2024.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام