هام وعاجل.. موعد إعلان نتائج البكالوريا 2024 في الجزائر وفقاً لوزارة التربية الوطنية
موعد إعلان نتائج البكالوريا 2024

وضحت وزارة التربية والتعليم الجزائرية موعد إعلان نتائج البكالوريا 2024، والتي ينتظر ظهورها الكثير من الطلاب في مختلف المناطق في الجمهورية الجزائرية، وقد اوضحت الوزارة ان النتائج سوف تكن متاحة قريبا بشكل إلكتروني على موقع الوزارة الرسمي، ومن خلال هذا التقرير سوف نوضح لكم كل التفاصيل.

موعد إعلان نتائج البكالوريا 2024

بعد أن تم البحث بشكل مكثف من قبل الكثير من المواطنين عن متى يكون موعد إعلان نتائج البكالوريا 2024 لجميع الطلاب، حيث أنه قد اعلنت الوزارة أن النتائج من المقرر ان تكون متاحة للطلاب في يوم الاثنين الموافق 15 من شهر يوليو 2024، في تمام الساعة الرابعة عصرا من نفس اليوم، حيث ان الطلاب قد بدأوا في اداء الامتحانات في يوم 9 من شهر يونيو الجاري، وقد انتهوا من اداء الامتحانات في يوم الخميس الموافق 13 يونيو، وعلى ان يتم الاستعلام عن النتائج من خلال موقع فضاء التلامذة، ومن هذا التقرير سوف نقدم لكم رابط وخطوات الاستعلام.

رابط نتائج البكالوريا 2024

وبالنسبة إلى ما هو رابط نتائج البكالوريا 2024، حيث أنه جتى يقوم الطالب بالاستعلام عن النتيجة الخاصة به، يتم ذلك عبر اتباع الخطوات البسيطة التي سوف ننقلها لكم، والتي تبدأ بتسجيل الدخول إلى موقع وزارة التربية الوطنية بالجزائر، والقيام بـ:

  • الخطوة الأولى قم بتسجيل دخول إلى الموقع الرسمي لوزارة التربية الوطنية بالجزائر.
  • الخطوة الثانية قم بتحديد خيار استخراج نتائج البكالوريا من القائمة الرئيسية.
  • الخطوة الثالثة قم بكتابة البيانات المطلوبة بدقة في الحقول المخصصة لها.
  • الخطوة الرابعة قم بالضغط على زر عرض النتيجة وبذلك ستظهر أمامك على الفور في حالة ظهور النتيجة.
  • الخطوة الأخيرة يجب أن تقوم بالضغط على طباعة التائج.

ومن المقرر أن يتم العمل على رفع نتائج الطلاب في خلال الساعات القليلة المقبلة ليتمكن كل الطلاب من العمل على استخراجها بشكل كامل.

ومن الجدير بالذكر انه من المقرر أن يتم العمل على الاستعلام عن كامل نتائج البكالوريا الخاصة بكل الطلاب من خلال الدخول على الموقع الرسمي الخاص بالتربية الوطينة على مختلف المواقع الالكترونية.

تجدر الإشارة إلى ان الوزارة قد اعلنت ان الامتحانات الخاصة بالطلاب من المقرر ان تستمر في التصحيح ما يقارب من شهر كامل، وعلى ان تكون متاحة على موقع الوزارة.

من الجدير بالذكر انه يمكن لجميع الطلاب و الطالبات و اولياء امورهم معرفة نتالئج البكالوريا 2024 في دولة الجزائر من خلال الدخول علي الموقع الالكتروني الرسمي لوزارة التربية الوطنية بالجزائر.

موعد ظهور نتائج البكالوريا

ومن الجدير بالذكر انه من المقرر أن يكون موعد ظهور نتائج البكالوريا لعام 2024 في الجزائر، في خلال يوم السبت المقبل الموافق 29 يونيو 2024، بعد أن تأجل اعلانها من يوم الثلاثاء الموافق ليوم 25 يونيو 2024.

ومن المقرر أن يتم العمل على إعلان كامل نتائج الطلاب عبر موقع وزارة التربية الجزائرية على الموقع الرسمي الخاص بها على مختلف المواقع الألكترونية.

سحب استدعاء بكالوريا

  • الخطوة الأولى : زيارة الموقع الرسمي للديوان الوطني للامتحانات والمسابقة.
  • الخطوة الثانية : تسجيل اسم المرشح رباعي وإدخال كلمة المرور الخاصة بك.
  • الخطوة الثالثة : اختيار خيار المترشحين الأحرار.
  • الخطوة الرابعة : تعبئة البيانات المطلوبة والتأكد من دقتها.
  • الخطوة الخامسة : انتظار ظهور استمارة استدعاء امتحان البكالوريا.
  • الخطوة السادسة : إجراء عملية السحب وطباعة استدعاء البكالوريا.

 أنواع شهادة البكالوريا في الجزائر

  • شهادة البكالوريا الثانوية
  •  شهادة البكالوريا التكنولوجيا

كيف يتم حساب معدل الانتقال في شهادة التعليم المتوسط؟

تجدر الإشارة إلى انه سوف يتم العمل على حساب المعدل النهائي الخاص بالطلاب، عن طريق جمع درجات الطالب بجميع المواد، وبعدها يتم ضرب كل درجة بوزن المادة، ومن ثم يتم جمع هذه النتائج وقسمتها على مجموع الأوزان.

ما هو اعلى معدل في البكالوريا؟

من الجدير بالذكر أنه ثد تصدرت شعبة الرياضيات في الجزائر ترتيب الشعب الست بتحقيقها أعلى نسبة نجاح وطنية بامتحان شهادة البكالوريا الخاص بدورة 2023 بنسبة وصلت إلى 79.22 بالمائة.

نتائج شهادة التعليم المتوسط

ومن المقرر أن يتم العمل على توفير نتائج شهادة التعليم المتوسط للعام الدراسي الحالي 2024، في خلال موعد أقصاه يوم 29 يونيو 2024 ليتمكن الطلاب من الاستعلام عنها بكل سهولة.

موقع نتائج البكالوريا

ومن الجدير بالذكر أنه قد تم العمل على تفعيل موقع نتائج البكالوريا حتى يتمكن كل الطلاب من التعرف على كامل النتائج الخاصة بهم في الوقت الحالي بكل سهولة، في ظل التحول الرقمي للوزارة في الوقت الحالي.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام