تفاصيل اخر قرارات وزارة التربية والتعليم بشان نظام الثانوية العامة الجديد.. وحقيقة إلغاء الشعب ( العلمي، الادبي)

تفاصيل اخر قرارات وزارة التربية والتعليم بشان نظام الثانوية العامة الجديد.. وحقيقة إلغاء الشعب ( العلمي، الادبي)
اخر قرارات وزارة التربية والتعليم بشان نظام الثانوية العامة الجديد

يهتم الكثير من الطلاب حول معرفة اخر قرارات وزارة التربية والتعليم بشان نظام الثانوية العامة الجديد، قام الدكتور رضا حجازي وزير التربية ةالتعليم الفني عن تفاصيل نظام الثانوية العامة وسيكون هناك قانون خاص بالثانوية الجديدة سيعرض على مجلس النواب المصري، مؤكدًا أنه لم يتم تحديد موعد التطبيق حتى الآن، ومن خلال السطور التاليه سنوضح لجميع الطلاب كافة التفاصيل.

اخر قرارات وزارة التربية والتعليم بشان نظام الثانوية العامة الجديد

وننشر لك اخر قرارات وزارة التربية والتعليم بشان نظام الثانوية العامة الجديد، ومن خلال موقعنا بلد نيوز سنوضح لجميع الطلاب كافة تفاصيل نظام الثانوية العامة الجديد وحقيقة الغاء الشعب العلمي والادبي، وووفق لما اصدره الدكتور رضا حجازي فقد تابع بأن الثانوية الجديدة لن يكون بها تشعيب علمي أو أدبي، بل عبارة عن مسارات، وكل مسار يؤهل لقطاع معين من الكليات، وستكون هناك أربعة مسارات، وهي القطاع الطبي والهندسي والعلوم الإنسانية والذكاء الاصطناعي، ولن تكون بنظام الثانوية التراكمية.

متي يبدا تطبيق نظام الثانوية العامه الجديد

وبعد ان وضحنا لجميع الطلاب اخر تفاصيل نظام الثانوية العامة للعام الجديد ومن ناحية اخري لم تعلن وزارة التربية عن حقيقة هذا الخبر موضحة وقائلة بان يتم تطبيق النظام الجديد  للعام الدراسي 2024/2025، وأعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تتعاون حاليًا مع وزارة التعليم العالي للإعداد ووضع معايير وخطة العمل الخاصة بالنظام الجديد، كما قال الوزير أن النظام الجديد لن يتم تطبيقه إلا بعد عقد حوار مجتمعي موسع لإجراء التعديلات المناسبة، بعدها سوف يتم عرض نظام الثانوية العامة الجديد على مجلس الوزراء وأيضًا على مجلس النواب في المرحلة الأخيرة، وأكد الوزير أن تطبيق النظام الجديد مرتبط بإصدار القانون التشريعي الخاص به أولاً، ومن ثم يصدر القرار الوزاري الخاص بتفاصيل تطبيق النظام بناءً على إصدار القانون.

من الجدير بالذكر ان هناك قانون خاص بالثانوية الجديدة سيعرض على مجلس النواب المصري، مؤكدًا أنه لم يتم تحديد موعد التطبيق حتى الآن

ياسمين خالد عبد السلام، حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام (شعبة صحافة). تعمل محررة محتوى لدى شركة إم جي لإنتاج المحتوى الإلكتروني، وتختص بكتابة وتحرير المقالات الصحفية. تتميز بمهاراتها في إدارة المحتوى الصحفي وإعداد التقارير الإخبارية.