الآن “من السُنة النبوية” ادعية اليوم الاخير من ايام التشريق كاملة ومكتوبة.. فضل أيام التشريق
ادعية اليوم الاخير من ايام التشريق

من بداية صباح اليوم الاربعاء الموافق ليوم 19 يونيو 2024، والموافق هجرياً يوم 13 ذى الحجة 1445 وهو رابع وآخر ايام التشريق التي تبدأ من ثاني أيام عيد الاضحي المبارك، ومن هنا فقد بدأ البحث المتكرر من العديد من المواطنين في الوقت الحالي عن ادعية اليوم الاخير من ايام التشريق مكتوبة وكاملة، والتي نوفرها لكم من خلال المقال التالي الخاص بنا على موقعنا الاخباري بلد نيوز.

ادعية اليوم الاخير من ايام التشريق

ومن خلال البحث المتكرر من العديد من المواطنين في الوقت الحالي عن ادعية اليوم الاخير من ايام التشريق، فتكون على النحو التالي:

  • الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، والله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد. ربنا آتِنا في الدنيا حسنةً وفي الآخرة حسنةً وقنا عذاب النار. سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر.
  • اللّهُمَّ إنّي أسألُكَ الْيُسْرَ بَعْدَ الْعُسْرِ ، وَ الْفَرَجَ بَعْدَ الْكَرْبِ ، وَ الرَّخاءَ بَعْدَ الشِّدَةِ . اللّهُمَّ ما بِنا مِنْ نِعْمَةٍ فَمِنْكَ ، لا إله إلّا أنتَ ، أَسْتَغْفِرُكَ وَ أتُوبُ إلَيْكَ.
  • لا إله إلا الله، الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل اثم، اللهم لا تدع لي ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين”.
  • اللَّهمَّ أنتَ ربِّي، لا إلَهَ إلَّا أنتَ، خَلقتَني وأَنا عبدُكَ، وأَنا على عَهْدِكَ ووعدِكَ ما استَطعتُ، أبوءُ لَكَ بنعمتِكَ، وأبوءُ لَكَ بذَنبي فاغفِر لي، فإنَّهُ لا يغفِرُ الذُّنوبَ إلَّا أنتَ، أعوذُ بِكَ من شرِّ ما صنعتُ، إذا قالَ حينَ يُمسي فماتَ دخلَ الجنَّةَ – أو: كانَ من أَهْلِ الجنَّةِ – وإذا قالَ حينَ يصبحُ فماتَ من يومِهِ مثلَهُ.

فضل آخر أيام التشريق

ومن الجدير بالذكر انه قد ورد في فضل آخر يوم من أيام التشريق على أن ذكر الله تعالى من أعظم العبادات وأفضل الطاعات، حيث يقول الله -تعالى-: (وَلَذِكْرُ اللَّـهِ أَكْبَرُ)؛ فذِكر الله -تعالى- حياة للنفوس وطمأنينة للقلوب، والذّاكر ربّه في كلّ أحواله تغشاه رحمات الله، وتحوطه عنايته سبحانه، ويزداد فضلُ الذّكر في الأوقات الفاضلة، كما في فضل أيّام التشريق، ومكانتها العظيمة، والدليل على هذا أنه يتم تادية أفضل العبادات على الإطلاق في هذه الأيّام؛ وهي ذِكر الله -تعالى-، قال: (وَاذْكُرُوا اللَّـهَ فِي أَيَّامٍ مَّعْدُودَاتٍ)، وتعتبر تلك الايام عظيمة مما يأتي في قول رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم-: (إنَّ أعظمَ الأيَّامِ عندَ اللَّهِ تبارَكَ وتعالَى يومُ النَّحرِ ثمَّ يومُ القُرِّ).

ومن المقرر أن ينتهي التكبير في خلال فجر اليوم الخامش من أيام عيد الاضحي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام