وزارة المالية المغربيه تُعلن موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024 في المغرب .. وخطوات الإستعلام عن قيمة الرواتب بسهوله

وزارة المالية المغربيه تُعلن موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024 في المغرب .. وخطوات الإستعلام عن قيمة الرواتب بسهوله
موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024 في المغرب

يسأل الكثير من الموظفين بالدوله المغربيه عن موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024 في المغرب، ويأتي هذا السؤال في ضوء تبكير موعد صرف مرتبات شهر يونيو 2024، وذلك بمناسبة عيد الاضحى المبارك لهذا العام الجاري 2024، ومن خلال السطور التاليه لهذا المقال التابع لموقعنا الإخباري “بلد نيوز” نوضح لكم كافة التفاصيل المتعلقه بهذا الموضوع الذي يشغل بال الكثير من الموظفين بالقطاع العام و الخاص.

موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024 في المغرب

تزايدت مؤشرات البحث “جوجل” خلال هذه الساعات عن موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024 في المغرب، حيث تم تبكير صرف رواتب شهر يونيو الجاري بمناسبة عيد الاضحى المبارك، الذي وافق يوم الاحد 16 يونيو 2024، وكان من المقرر أن يتم صرف الرواتب في يوم 25 من كل شهر ميلادي، ولكن جاء قرار التبكير بصفه إستثنائيه بمناسبة العيد، ولكن لم يتم الإعلان حتى الآن من قبل الحكومه المغربيه عن تبكير صرف رواتب شهر يوليو المقبل 2024، حيث سيتم صرفه في يومه المقرر يوم 25 يوليو، مع الاخذ بالإعتبار وجود عطله رسميه او اسبوعيه، فسيتم التبكير او الأخير يوم واحد فقط.

كيفية الإستعلام عن قيمة رواتب الموظفين بالمغرب

يمكن لجميع الموظفين في المغرب، الإستعلام بكل سهوله عن قيمة رواتبهم من خلال إتباع الخطوات التاليه :

  • في الخطوه الاولى يتم دخول الشخص إلى موقع وزارة الإقتصاد والمالية المغربية.
  • ثم في الخطوه الثانيه يقوم الشخص بالضغط على ايقونة رواتب.
  • ثم في الخطوه الثالثه يقوم باختيار المؤسسة التي تعمل بها.
  • ثم في الخطوه الرابعه يقوم بتسجيل اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين به.
  • ثم بعد ذلك إدخال رقم الهوية الوطنية الخاص به.
  • ثم يقوم بالضغط على كلمة ” استعلام “.
  • و في الخطوه الاخيره سيتم ظهور الراتب بشكل تفصيلي.

زيادة الحد الادنى للأجور في المغرب 2024

قامت الحكومه المغربيه باخذ خطوه مهمه نحو تحسين جوده الحياه لكافه المواطنين، وذلك بزيادة الحد الادنى للاجور القطاع العام بقيمه 1000 درهم والقطاع الخاص بنسبه 10%.

زيادة الحد الادني للاجور في المغرب الجريدة الرسمية 2024

اعلنت الحكومة المغربية عن رفع الحد الادني للاجور لجميع الموظفين فجائت الزيادة للقطاع العام بنحو 1000 درهم اي مايعادل 500 دولار امريكي، وسيتم صرف هذة الزيادة علي مرحلتنين الاولي خلال الشهر القادم يوليو 2024، وتكون بنحو 500 دينار، علي ان تصرف المرحلة الثانية خلال يوليو من عام 2025، بينما جائت الزيادة للقطاع الخاص بنحو 10%، من قيمة الحد الادني للاجور، علي انيصرف علي مرحلتين ايضاً الاولي خلال شهر يناير 2025، وتكون 5%، و الثانية خلال يناير من العام الذي يلية وتكون بنحو 5% ايضاً.

زيادة الرواتب في المغرب

حيث انه من المقرر ان يتم تنفيذ زيادة الرواتب في المغرب لجميع العاملين بالقطاع الحكومي بداية من الشهر القادم وهو شهر يوليو وذلك بقيمة 500 درهم كدفعه اولى لجمبع المستحقين.

مها إبراهيم مهدي، حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام (شعبة إذاعة وتلفزيون). تعمل كمحررة محتوى لدى شركة إم جي لإنتاج المحتوى الإلكتروني، ولديها خبرة في تحرير وتنسيق البرامج الإذاعية والتلفزيونية. تتميز بمهارات إعداد التقارير الإعلامية المرئية وإدارة المحتوى السمعي والبصري.