“فيفا يحدد” تصفيات كأس العالم 2026 آسيا.. الدور الثالث الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كاس العالم 2026
تصفيات كأس العالم 2026 آسيا

يتحدث الجميع عن تصفيات كأس العالم 2026 آسيا، وصعود أغلب الفرق العربية الأسياوية الي الدور الثاني من الصفيات الأسياوية المؤهلة الي كأس العالم للمنتخبات 2026 والتي تعتبر هي البطولة الأقوي في تاريخ الكرة كلها، وبوجود عدد كبير من المنتخبات العربية التي ستشارك في كأس العالم يدل على القوة الموجودة في الشرق الأوسط والتطور الملحوظ في الفنيات.

تصفيات كأس العالم 2026 آسيا

ونستمر بالحديث عن تصفيات كأس العالم 2026 آسيا التي تكتب تاريخ جديد في المشاركات العربية في كأس العالم النسخة القادمة من البطولة، والتي تعتبر هي المرة الأولي التي تتواجد المنتخبات العربية بكثرة في التصفيات النهائية المؤهلة الي نهائيات كأس العالم القادمة 2026

  • قد تواجدت تسعة منتخبات عربية بين المنتخبات التي تأهلت إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم 2026 وهي السعودية، العراق، الأردن، فلسطين، البحرين، الإمارات، عمان، قطر، والكويت.
  • على خلاف تواجد تسعة آخرى وهيا اليابان، كوريا الشمالية، كوريا الجنوبية، إيران، أوزباكستان، إندونيسيا، أستراليا، الصين، قزغيزستان.

الدور الثالث الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كاس العالم 2026

بعد التعرف على هوية المتأهلين للدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، لا بد لنا أن نطلع على بعض التفاصيل عن هذا الدور الذي يضم 18 منتخباً سيتم تقسيمهم إلى 3 مجموعات:

  • تجرى قرعة الدور الحاسم في 2024 في موعد يحدده الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
  • أصحاب المراكز 3 و 4 من كل مجموعة يخوضون الدور الرابع.
  • الدور الرابع يضم 6 منتخبات يتم تقسيمها لمجموعتين.
  • متصدر كل مجموعة في الدور الرابع يتأهل للمونديال.
  • المنتخبين أصحاب المركز الثاني من كل مجموعة في الدور الرابع يخوضان الملحق الآسيوي.
  • الفائز من الملحق الآسيوي يخوض الملحق العالمي المؤهل لكأس العالم.

ولأول مره في تاريخ التصفيات الأسياوية المؤهلة الي نهائيات كأس العالم يصل 9 منتخبات عربية الي الدور الثاني من التصفيات والتي يعتبر هو الدور الأخير والمؤهل الي نهائيات كأس العالم والمشاركة في المونديال 2026 مع كبار القوم في كرة القدم العالمية.

ما هي القنوات الناقلة لتصفيات كأس العالم 2026 آسيا

لا توجد قناة محددة في الشرق الأوسط تنقل جميع مباريات تصفيات كأس العالم 2026 عن قارة آسيا، وتحدد القنوات الناقلة قبل كل مباراة وعادة ما تكون المباراة التابعة للمنتخب المستضيف.

من الجدير بالذكر انه في هذه التصفيات سيتأهل المتصدر والوصيف في كل من المجموعات الستة إلى مونديال 2026 مباشرةً.

ومن المقرر أن يلتقي الفائز من الملحق الآسيوي مع الملحق العالمي المؤهل لكأس العالم في خلال نهاية التصفيات وفقا لما تم اعلانه من خلال الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.

ما هو نظام كأس العالم 2026؟

وبالنسبة لى نظام البطولة ومونديال 2026، فمن المقرر مشاركة 48 منتخبا، وعلى ان يتم تقسيمهم على 12 مجموعة، كما أنه تضم كل واحدة 4 منتخبات، ويكون بزيادة 4 مجموعات باختلاف النسخة الماضية في 2022.

ومن الجدير بالذكر انه من المفترض أن يتأهل أول منتخبين في كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم 2026، لتحجز ستة من المقاعد الثمانية المتاحة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

القنوات الناقلة للقرعة

  • من خلال يوتيوب الفيفا الرسمي.
  • قد يتم نقل القرعة أيضا من خلال قنوات بي ان سبورت القطرية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام