“مع بداية إمتحانات الصف الثالث الثانوي” نظام الثانويه العامه الجديد حديث جميع المصرين
نظام الثانويه العامه الجديد

يتحدث الكثير عن نظام الثانويه العامه الجديد، التي تعتبر هي حديث جميع المصرين من طلاب ومدرسين واوليا امور وذلك بسبب التغيير الكبير الذي يتعرض له التعليم المصري في السنوات الأخيرة والتي تعتبر من التطورات منها الذي ادي الي العديد من الثمار ومنها من ادي الي وجود العديد من حالات الغضب والسخط من المصريين.

نظام الثانويه العامه الجديد

نظام الثانويه العامه الجديد في كل المدارس، لا صوت يعلو فوق صوت التعليم المصري الحديث الذي يعتبر هو من انواع التعليم الحديثة التي دخلت مصر وتتم تطبيقها كل فتره جزء منها، والباقي ياتي على مر السنوات القادمة والتي تاتي في مختلف المراحل التعليمة بداية من التعليم الأساسي الإبتدائي وحتي التعليم الثانوي في مرحلة الثانوية العامة، وحتي التعليم العالي في الكليات والمعاهد اعليا في مصر.

ما هو نظام الثانويه العامه الجديد

أعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم عن خطط الوزارة لتغيير نظام الثانوية العامة الذي يعد من أهم المراحل التعليمية، فقد أشار إلى نية الوزارة إلغاء نظام الشعب في الثانوية العامة، والذي يتضمن إلغاء شعبة العلمي والأدبي، وسيتم تقديم هذا الاقتراح لمجلس النواب، وهو قيد الإنتظار حتي يتم قبولة والعمل بيه في كافة المدارس الخاصة بالمرحلة القانوية العامة في جميع محافظات مصر.

تخصصات نظام الثانويه العامه الجديد

من المخطط أن يتضمن النظام الجديد مسارات متعددة تؤهل الطلاب لكليات معينة، وهي: المسار الطبي، المسار الهندسي، مسار العلوم الإنسانية، ومسار الذكاء الاصطناعي. سيشمل كل مسار دراسة أربع مواد، مقسمة إلى مادتين أساسيتين ومادتين متخصصتين تؤهلان الطالب للكليات المحددة ضمن مساره، والتي تسمح لكل طالب في التركيز في مساره فقط دون الدخول في المسارات الأخري وتشتيته.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام