النتيجة من هُنا.. نتائج الامتحان التنافسي جامعة بغداد 2024 للقبول في برنامج الدبلوم العالي والماجستير والدكتوراه

النتيجة من هُنا.. نتائج الامتحان التنافسي جامعة بغداد 2024 للقبول في برنامج الدبلوم العالي والماجستير والدكتوراه
نتائج الامتحان التنافسي جامعة بغداد

قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العراق بالاعلان يوم الثلاثاء الموافق 9 من شهر يوليو 2024 انه تم التقديم حوالي 51 الف طالب وطالبة للامتحان التنمافسي للقبول في الدراسات العليا للعام الدراسي 2024/2025، لذا ارتفعت معدلات البحث علي محرك البحث جوجل من قبل جميع الطلاب والطالبات بالبحث والتساؤل عن نتائج الامتحان التنافسي جامعة بغداد، وتعتبر هذه الامتحانات في غاية الاهمية للجميه لذا نعمل علي رصد جميع التفاصيل تابع السطور التالليه معنا.

نتائج الامتحان التنافسي جامعة بغداد

شهدت جامعة بغداد في العراق اقبال اعداد كبيرة من الطلاب للتقديم في امتحانات التنافسي، ورغبتهم في الحصول علي امكن فارغة في برامج الدبلوم العالي والماجستير والدكتوراه، ويعمل هذا البرنامج علي تطوير مهارات ومعارف الطلاب ويمكنهم المساهمة في بناء بلادهم وتطويرها، أعلنت الجامعات العراقية عن عدد من نتائج الامتحان التنافسي جامعة بغداد للقبول في الجامعات العراقية للعام الدراسي الجديد 2024-2025، وسوف يتم إعلان عن نتائج الامتحان التنافسي في يوم 17 من شهر يوليو 2024 تموز الجاري بجميع الجامعات، خصوصا بعد انهوا جميع الطلاب أدائهم الامتحانات وقم البدء في إجراء المقابلات الشخصية بعد اجتياز الامتحانات للطلاب.

ما هي خطة القبول في الجامعات العراقية 2024

تساءل الكثير من الطلاب عن ما هي خطة القبول في الجامعات العراقية 2024، وقد تضمنت خطة القبول للعام الدراسي الجديد 2024-2025 في جامعة بغداد يجب ان يتم توفير حوالي 29954 مقعد دراسي يتم تاوزيعها على جميع قنوات القبول العام والنفقة الخاصة والامتيازات، وسسوف يتم إجراء مقابلات شخصية للمتقدمين في جامعة بغداد للذين تمكنوا من اجتازوا الامتحان التنافسي اعتبارا من يوم 9 تموز 2024، وسوف يتم الاعلان عغن نتائج امتحانات التنافسي في 14 تموز 2024، ويتم فتح باب الاعتراضات لتلقي اي اعتراض وسيصدر قرار القبول النهائي في 15 آب 2024، قبل بداية العام الدراسي الجديد في الأول من أيلول 2024.

الامتحان التنافسي في جامعة بغداد 2024

من الجدير بالذكر ان الامتحان التنافسي في جامعة بغداد من الامتحانات في غاية الاهمية للكثير من الطلاب في العراق حتي يتمكنوا من الالتحاف في برنامج الدبلوم العالي والماجستير والدكتوراه.

مراحل نتائج الامتحان التنافسي 2024

الامتحان التنافسي: جرى الامتحان التنافسي في 9 يوليو 2024، وستُعلن نتائجه في 14 يوليو 2024 على الموقع الإلكتروني الرسمي للجامعات والكليات.

موعد نتائج الامتحان التنافسي جامعة بغداد

ومن المقرر وفق لوزارة التربية الوطنية بالمغرب بان سيتم الاستعلام والحصول على النتائج في 14 يوليو وفق لبيان الوزارة.

مروة مدحت محمد، حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام (شعبة صحافة). تعمل محررة محتوى لدى شركة إم جي لإنتاج المحتوى الإلكتروني، وتتمتع بخبرة في تحرير الأخبار والمقالات الصحفية. تتميز بمهارات الكتابة الصحفية وإدارة المحتوى الإعلامي.