هُنا.. رابط التسجيل في قرعة الحج 2025 بالعراق وموعد التسجيل في قرعة الحج
رابط التسجيل في قرعة الحج 2025 بالعراق

ارتفعت مؤشرات البحث من قبل الكثير من المواطنين عن معرفة خطوات التسجيل في قرعة الحج 2025 بالعراق، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع حيث قامت الهيئة العليا للحج والعمرة بالاعلان عن بدء التسجيل في قرعة الحج 2025،هذه الخطوة تأتي في إطار حرص الهيئة على تأمين رحلة حج آمنة ومنظمة، معززة بذلك مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص بين المسلمين الطامحين لأداء هذه الشعيرة الإسلامية العظيمة، وتأكيدا على التزامها بالمعايير والقواعد التي وضعتها لهذا الغرض، تضمن الهيئة توفير فرص متكافئة لكل المتقدمين، وسوف نعدكم بتقديم كل ما يلزم من معلومات حول مواعيد التسجيل وإجراءاته والشروط الواجب توافرها لأبناء العراق الكرام.

التسجيل في قرعة الحج 2025 بالعراق

من خلال عمليات البحث المستمرة من قبل الكثير من المواطنين في العراق عن معرفة خطوات التسجيل في قرعة الحج 2025 بالعراق فسنقوم بتوضيح كل ما يخص الموضوع خلال هذا المقال، وذلك حدث مع اقتراب العام الجديد، تتجه الأنظار نحو الإعلان المنتظر من الهيئة العليا للحج والعمرة في العراق، حيث أفادت المصادر الموثوقة بأن باب التسجيل لقرعة الحج سيفتح مع أولى أيام السنة الميلادية الجديدة، إليكم الخطوات اللازمة للتسجيل:

  1. انتقل إلى البوابة الإلكترونية للهيئة العليا للحج والعمرة العراقية
  2. اختر خيار الخدمات الإلكترونية المتاحة.
  3. ابحث عن رابط استمارة الحج والعمرة لعام 2025 وانقر عليه.
  4. أدخل المعلومات المطلوبة بعناية ودقة.
  5. اقرأ الشروط والأحكام المنشورة على الموقع ووافق عليها.
  6. يمكنك تنزيل الاستمارة بصيغة PDF على جهازك الشخصي.
  7. تحقق من صحة البيانات المدخلة واتبع الإرشادات بدقة لضمان تسجيلك بنجاح في قرعة الحج والعمرة لعام 2025.

موعد التسجيل في قرعة الحج 2025

ارتفعت مؤشرات البحث من قبل الكثير من المواطنين عن معرفة موعد التسجيل في قرعة الحج، حيث أعلنت الهيئة العليا في العراق أن بوابة التسجيل للحج للعام 1446 هجريا ستفتح مع تهلل العام الميلادي الجديد، وستبث كل التفاصيل والتحديثات عبر منصتها الإلكترونية الرسمية.

شروط التسجيل في حج العراق لعام 2025

اليكم في الاسطر التالية الشروط اللازمة للتسجيل في حج العراق عام 2025 وجاءت الشروط كالتالي:

  • يجب على المتقدم ان يكون  عراقي الجنسية ويكون مقيم بالعراق بصفة دائمة.
  • لا يقل عمر المتقدم عن 25 عام ولا يزيد عن 65 عام.
  • لا يجوز تنفيذ شعيرة الحج لأكثر من مرتين سابقاً.
  • كما لا يسمح للمرأة الحامل التقديم في القرعة لأداء مناسك الحج خاصة في الأشهر الأخيرة لتفادي أي مخاطر على الجنين ولها من التكدس.

متطلبات التسجيل الحج العراق 2025

قامت الهيئة العليا للحج بتحديد عدد من الشروط يجب ان تتوافر في المواطنين وهى كالتالي:

  • يشترط أن يكون المتقدم عراقي الجنسية.
  • أن يتراوح عمر المرشح بين 21 و65 عاماً.
  • يشترط أن يكون مقيم في العراق.

موعد التقديم في قرعة الحج 2025

قامت الهيئة العليا في العراق بالاعلان  أن بوابة التسجيل للحج للعام 1446 هجريا ستبدأ مع تهلل العام الميلادي الجديد، وستذاع كل التفاصيل والتحديثات عبر منصتها الإلكترونية الرسمية.

الأوراق المطلوبة للتسجيل في قرعة الحج 2025

  • يجب تقديم صورة الهوية الوطنية.
  • يجب تقديم  6 صور شخصية.
  • يجب تقديم صورة من جواز السفر والاصل.
  • يجب تقديم ما يثبت أن المتقدم خالى من الأمراض.

موعد التقديم على قرعة الحج 2024 المغرب

لقد تم فتح الباب لموعد التقديم على قرعة الحج 2024 المغرب من اليوم الثامن من شهر يوليو الحالي، وتظل عملية التسجيل متاحة إلى جميع الراغبين حتى يوم 18 يوليو، وعلى جميع المتقدمين تحضير جميع الأوراق اللازمة الخاصة بهم، مع ضرورة قراءة الشروط والأحكام المعلنة بشكل جيد.

نتيجة قرعة الحج 2025 المغرب

يتم إعلان نتائج قرعة الحج في المغرب لعام 1446 هـ، وهذا يكون على مستوى العمالات الخاص بحجاج الوكالات والشركات السياحية، وعن القائمة النهائية الخاصة بالحجاج التابعين للتنظيمين بجميع المقاطعات والقيادات وهذا خاض بحجاج التنظيم الرسمي.

موعد التسجيل في قرعة الحج

من المقرر انه تم فتح باب التقديم على قرعة الحج 2024 في يوم 8 يوليو الجاري وستستمر عملية التقديم حتى يوم 18 يوليو 2024، كما قد تم فتح الباب لموعد التقديم على قرعة الحج 2024 المغرب من اليوم 18 يوليو الحالي، وقد تستمر هذه العملية اكافة الراغبين حتى يوم 18 يوليو.

ما هو السن المناسب للحج

للتسجيل في قرعة الحج يجب ان يكون المتقدم من أصل عراقي وهو ما أعلنته الهيئة العليا في العراق وايضا يجب أن يتراوح عمر المتقدم بين 21 و65 عاماً.

كيفية التقديم في قرعة الحج لعام 2025 العراق

  • يجب تقديم جواز سفر ساري المفعول.
  • ايضا يجب تقديم صورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي وتقديم الأصل للمطابقة للشخص الراغب في التسجيل في قرعة الحج.

 قرعة الحج 2024 المغرب

تم فتح الباب لقرعة الحج 2024 المغرب من اليوم الثامن من شهر يوليو الحالي، وتظل عملية التسجيل متاحة إلى جميع الراغبين حتى يوم 18 يوليو 2024.

نتائج قرعة الحج في المغرب

استمارة تقديم الحج لعام 2025

أعلنت الهيئة العليا للحج والعمرة في العراق من إصدار استمارة التقديم على الحج لعام 2025  وأوضحت الهيئة أن موعد التقديم للقرعة لم يتم تحديده حتى الآن، ولكن من المتوقع أن يبدأ مع بداية العام القادم.

استمارة تقديم الحج لعام 2025

قامت الهيئة العليا للحج والعمرة بالاعلان عن إصدار استمارة التقديم على الحج لعام 2025  وأوضحت الهيئة أن موعد التقديم للقرعة لم يتم تحديده حتى الآن، ولكن من المتوقع أن يبدأ مع بداية العام المقبل 2025.

السن المناسب للحج

يكون السن المناسب للحج ما بين 21 الى 65 عاما وهذا ما اعلنته الهيئة العليا للحج.

الاوراق اللازمة للتقديم في قرعة الحج

من اهم الاوراق اللازمة للتقديم في قرعة الحج هى صورة الهوية الوطنية و6 صور شخصية وصورة من جواز السفر والاصل ويجب ان يكون المتقدم خالى من الامراض.

كيفية التسجيل في قرعة الحج 2025

والآن على المواطنين في العراق أن يبادروا بالتسجيل على التقديم في قرعة الحج 2025 بالعراق وذلك من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية للهيئة العليا للحج والعمرة العراقية، وقد اوضحت موعد التقديم للقرعة لم يتم تحديده حتى الآن، ولكن من المتوقع أن يبدأ مع بداية العام المقبلة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام