جدول مواعيد قطع الكهرباء الجديدة 2024 والأسباب الخاصة لانقطاع الكهرباء في مصر
مواعيد قطع الكهرباء الجديدة

ارتفعت مؤشرات البحث من قبل الكثير من المواطنين عن معرفة مواعيد قطع الكهرباء الجديدة 2024، حيث قد أعلنت الجهات المسؤولة في الشركة القابضة للكهرباء، وذلك من خلال التعاون والتنسيق مع وزارة البترول مواعيد قطع الكهرباء الجديدة بأنه سوف يتم العودة مرة أخرى إلى تعيين نظام تخفيف الأحمال التي يتمثل بفترة ساعتين فقط، ويتم توزيع تلك الساعات على كافة المحافظات في الجمهورية، فقد تم التأكيد على أنه لا تزيد المدة الخاصة بفصل الكهرباء عن ساعتين فقط وذلك بداية من اليوم الأول من شهر يوليو الجاري.

مواعيد قطع الكهرباء الجديدة

من خلال عمليات البحث المستمرة من قبل الكثير من المواطنين عن مواعيد قطع الكهرباء الجديدة 2024 فسنقوم بتوفير كافة التفاصيل الخاصة بالموضوع، حيث قامت شركة الكهرباء باصدار بعض التصريحات ومن اهمها انه تم تعيين نظام تخفيف الاحمال على ان يكون لمدة ساعتين متواصلين وذلبك بداية من شهر يوليو 2024 ، وكانت مواعيد الكهرباء الجديدة من الساعة الثالثة مساءا حتى الساعة السابعة مساءا .

الأسباب الخاصة لانقطاع الكهرباء في مصر

تعتبر أزمة انقطاع الكهرباء  إحدى الأزمات التي تشغل بال العديد من الأشخاص خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة، حيث أنه يوجد الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى انقطاع الكهرباء، وتعيين نظام تخفيف الأحمال وتتمثل كالتالي:

  • ترجع الاسباب الخاصة لقطع الكهرباء في مصر الى ارتفاع  معدل الاستهلاك اليومي من كافة المواطنين وذلك بسبب الاستعلاك العالي في المكيفات.
  • يرجع ايضا ذلك الى قلة كمية الوقود.
  • يرجع ايضا الى سرقة التيار الكهربائي من عدد كبير من الأشخاص.
  •  زيادة  معدل درجات الحرارة عن المعدل العادي وذلك وفقاً للعام الماضي بنسبة 18 %

موعد انتهاء أزمة قطع الكهرباء في مصر

بدءا من الأسبوع الثالث من شهر يوليو الحالي، ستتوقف خطة تخفيف الأحمال حتى نهاية فصل الصيف، على أن تتحمل الحكومة تكلفة إيقاف خطة تخفيف الأحمال من الموازنة العامة.

جدول تخفيف الاحمال

  • سوف يتم انقطاع الكهرباء في المجموعة 1 من الساعة 4 عصرا حتى الساعة 6 مساء.
  • كما يتم انقطاع الكهرباء في  المجموعة 2 من الساعة 4 عصرا حتى الساعة 6 مساء.
  • يتم انقطاع الكهرباء في  المجموعة 3 من  الساعة 5 عصرا حتى الساعة 7 مساء.

جدير بالذكر ان تم تعيين مواعيد قطع الكهرباء الجديدة بدءًا من الساعة 3:00 مساءً حتى الساعة 7:00 مساءً، ويتم توزيع تلك الساعات على جميع المحافظات.

مواعيد انقطاع الكهرباء اليوم

سوف تكون مواعيد انقطاع الكهرباء اليوم، والذى جاء بيان من رئاسة الوزراء يعلن أن تخفيف الأحمال قد تم تمديده إلى ثلاث ساعات يوميا من الساعة 8:00 صباحا وحتى الساعة 8:00 مساء، وقد يتم انقطاع الكهرباء في المجموعة 1 من الساعة 4 عصرا حتى الساعة 6 مساء، وقد يتم انقطاع الكهرباء في  المجموعة 3 من  الساعة 5 عصرا حتى الساعة 7 مساء.

تفاصيل خطة انقطاع الكهرباء

وفقا لخطة تخفيف الحمل للكهربلاء سوف يتم قطع الكهرباء  من الساعة 3 مساءً حتى 7 مساءً، موزعة على جميع المحافظات بحيث لا تزيد فترة الانقطاع لكل منطقة عن ساعتين.

جدول تخفيف الأحمال الجديد

وفقا لجدول تخفيف الأحمال الجديد سوف يكون من الساعة 3 عصرًا، ومن الساعة 7 مساء، ويستمر هذا لحين انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني والثانوية العامة 2024، و سوف يتم انقطاع الكهرباء في المجموعة 1 من الساعة 4 عصرا حتى الساعة 6 مساء.

مواعيد قطع الكهرباء في الإسكندرية اليوم

من المفترض ان تقطع الكهرباء في الاسكندرية في المنطقة الاولى من الساعة 5 مساء الى الساعة 7 مساء، و في المنطقة الثانية من الساعة 6 مساءً حتى الساعة 7 مساءً، في المنطقة الثالثة من الساعة 5 مساءً حتى الساعة 7 مساءً.

مدة انقطاع الكهرباء

يستمر قطع الكهرباء الى مدة لا تزيد عن 3 ساعات حيث تم تقليلها بسبب سرقة الكهرباء واسباب اخرىوقد تم تقلسصهل الى ساعتين بسبب امتحانات الثانوية العامة.

موعد انقطاع الكهرباء في المجموعة 1

  • وفقا لخطة تخفيف الحمل: سوف يتم انقطاع الكهرباء في المجموعة 1 من الساعة 4 عصرا حتى الساعة 6 مساء.

موعد انقطاع الكهرباء في المجموعة الثانية

ومن الجدير بالذكر أن الكهرباء سوف تنطقع في المجموعة الثانية يومياً وذلك في تمام الساعة 4:00 مساءً إلى 6:00 مساءً، ويتم انقطاع الكهرباء في  المجموعة 3 من  الساعة 5 عصرا حتى الساعة 7 مساء.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام